عمليات بغداد: سنتعامل بحزم مع من يطلق الأعيرة النارية في المناسبات والأفراح - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمليات بغداد: سنتعامل بحزم مع من يطلق الأعيرة النارية في المناسبات والأفراح

بغداد – أ ش أ
نشر في: الأحد 25 يناير 2015 - 6:30 م | آخر تحديث: الأحد 25 يناير 2015 - 6:30 م

حذرت قيادة عمليات بغداد من أنها ستتخذ الإجراءات القانونية وبحزم ضد كل من يطلق الأعيرة النارية في المناسبات والأفراح.

وأشارت إلى الإصابات التي وقعت نتيجة إطلاق النار عقب فوز منتخب العراق لكرة القدم علي إيران، وقالت: "تعرض خلال الأيام الماضية العديد من المواطنين الأبرياء إلى الإصابة بجروح خطرة، أسفرت عن وفاة عدد منهم جراء هذا العمل الطائش وغير المسؤول".

وأكدت القيادة، في بيان أصدره مكتبها الإعلامي، أنها ستحاسب وبشدة كل من يطلق الأعيرة النارية من المواطنين ومنتسبي القوات الأمنية على السواء وفق القانون، داعية المواطنين إلى التعبير عن الفرح والاحتفال بطرق حضارية.

علي صعيد آخر، قتلت القوات التابعة لعمليات بغداد إرهابيين اثنين وفككت العديد من العبوات الناسفة والسيارت المفخخة، وأشارت القيادة إلى استمرارها في تطهير المناطق التي حررتها من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابي في حزام بغداد بالنباعي والحلابسة الشمالية والكسارات شمالي العاصمة العراقية من العبوات الناسفة والمنازل المفخخة.

كما تمكنت القوات التابعة لقيادة عمليات بغداد، من تفجير سيارتين مفخختين تحت السيطرة، ومصادرة اثنتين أخرين، وتفجير82 عبوة ناسفة تحت السيطرة، ومعالجة 17 منزلاً مفخخًا، وضبط 10 حاويات لمادة الــ(C4) التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة.

وفجر فوج استطلاع الفرقة السادسة سيارتين مفخختين تحت السيطرة في منطقة بستان ناجي الداود غربي بغداد، كما تمكنت القوات الأمنية من قتل إرهابي، وضبط سيارة مفخخة معدة للتفجير داخل أحد المنازل، وقتلت إرهابيًا آخر في أبو منيصير، ومريزة ضمن قطاع أبو غريب، وفكك فوج طوارئ بغداد الثاني عبوة ناسفة في منطقة المحمودية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك