مستثمرو السياحة بالبحر الأحمر يطالبون الحكومة بسرعة الانتهاء من مشروع الصرف الصحى بمنطقة الممشى وطريق شيراتون - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 3:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستثمرو السياحة بالبحر الأحمر يطالبون الحكومة بسرعة الانتهاء من مشروع الصرف الصحى بمنطقة الممشى وطريق شيراتون

أرشيفية
أرشيفية
كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: الأحد 25 يناير 2015 - 11:02 ص | آخر تحديث: الأحد 25 يناير 2015 - 11:02 ص

طالب مستثمرو السياحة بالبحر الاحمر الجهات الحكومية المعنية بالاسراع من الانتهاء من مشروع الصرف الصحى خاصة بمنطقة الممشى وطريق شيراتون حتى لا تتعرض الفنادق الموجودة بهاتين المنطقتين لكارثة كبيرة قد تؤدى إلى هجرة السائحين من هذه الفنادق.

وقال عاطف بيومى قاعود عضو جمعية الاستثمار السياحى بالبحر الاحمر ورئيس مجلس ادارة شركة الذهبية للاستثمار والتنمية السياحية ان الفنادق الموجودة بمنطقة الممشى وطريق شيراتون بالبحر الاحمر تعانى من عدة مشاكل عديدة أهم هذه المشكلات عدم وجود صرف صحى بهاتين المنطقتين مما يجعل أصحاب الفنادق يلجئون إلى الكسح بالسيارات بصفة يومية وهو ما يتسبب فى استياء العديد من السائحين.. مشيرا إلى أ ن هناك مشكلة أخرى تهدد السياحة بالمنطقة وهى انقطاع المياه لمدة خمس ايام فى الاسبوع وهو ما يجعل أصحاب الفنادق يلجأون إلى شراء المياه بصفة يومية وهو ما يكلفهم أموالا طائلة فى وقت تعانى فيه السياحة من انخفاض شديد فى الاشغالات الفندقية.

وتساءل عضو جمعية الاستثمار السياحى بالبحر الاحمر عن السبب فى عدم وجود المياه بصفة منتظمة فى هاتين المنطقتين وأيضا عن السر فى تأخر دخول الصرف الصحى لمنطقة سياحية تعتبر من المناطق المهمة بالبحر الاحمر. لافتا إلى انه من المعقول ألا يوجد فى أفضل مدينة سياحية وهى «الغردقة» أو فى جزء منها صرف صحى ولا حتى مياه خاصة بمنطقة ممشى الغردقة التى تكلفت 70 مليون جنيه بمساهمة المستثمرين وبالرغم من ذلك لم يدخلها الصرف الصحى حتى الآن.

ووجه عاطف قاعود بالنيابة عن جموع المستثمرين بالبحر الاحمر استغاثة إلى رئيس الوزراء المهندس ابراهيم محلب بتوجيه تعليماته إلى المسئولين فى محافظة البحر الاحمر وجميع الجهات الحكومية المعنية بضرورة الاهتمام بمنطقة البحر الاحمر التى تعد درة السياحة المصرية والاسراع بتوفير الخدمات والبنية الاساسية التى تساهم فى زيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر خاصة أن السياحة تعد المصدر الاساسى للعملة الاجنبية وللاقتصاد المصرى كله.. مؤكدا أن السياحة اذا تعافت بإمكانها ان تحل مشاكل كثيرة خاصة مشكلة البطالة التى يعانى منها الشعب المصرى وكذا توفير المزيد من الدخل القومى.. وكذا مساهمتها فى اكثر من 73 صناعة مختلفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك