طوارئ بالجامعات فى ذكرى الثورة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طوارئ بالجامعات فى ذكرى الثورة

أرشيفية
أرشيفية
كتب ــ هانى النقراشى ووفاء فايز:
نشر في: الأحد 25 يناير 2015 - 11:42 ص | آخر تحديث: الأحد 25 يناير 2015 - 11:42 ص

- انتشار مكثف لأفراد الأمن الإدارى.. ومنع الطلاب من الدخول.. وغرف عمليات بـ«عين شمس»

اتخذت الجامعات إجراءات احترازية، استعدادا للذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، التى تحل اليوم، من خلال وقف إجازة أفراد الأمن الإدارى، وفرض سيطرة كاملة على أبواب الجامعات، مع مراقبة أسوارها.

وبدأت جامعة القاهرة، مبكرا فى اتخاذ تلك الإجراءات، من خلال مراقبة أسوار الجامعة، تحسبا لدخول أشخاص إلى الجامعة، وإلقاء أجسام غريبة أو قنابل داخل مبانى الكليات، بالإضافة إلى عمل نوبطجيات بين الأفراد على مدار اليوم، مع تمشيط أفراد الأمن للحرم بالدرجات البخارية.

وقال مصدر مسئول بالجامعة لـ«الشروق» «سيمنع أى طالب من دخول الجامعة خلال اليوم، نظرا لحصولهم على إجازة رسمية بمناسبة ذكرى الثورة».

وأكد رئيس الجامعة الدكتور، حسين عيسى على الانتهاء من جميع أعمال الامتحانات أمس، قبل ذكرى ثورة 25 يناير، مضيفا بأن الجامعة أعلنت حالة الطوارئ بدءا من اليوم بإلغاء الإجازات لأفراد الأمن الإدارى، وتكثيف تواجدهم على مداخل الكليات والأبواب الرئيسية، وتأمين المستشفيات الجامعية أيضا، على أن تكون جاهزة لاستقبال أى حالات طارئة، فى حالة وقوع أى أعمال عنف.

وقال أحد أفراد الأمن الإدارى بالجامعة، إنه تم عمل غرفة عمليات لمتابعة الأوضاع الأمنية داخل الجامعة، وأن هناك تعليمات لأفراد الأمن الإدارى بتمشيط الحرم بشكل مستمر ومنع دخول أى أشخاص، بالإضافة إلى تفعيل كاميرات المراقبة خلال الـ24 ساعة.

وتابع: «تم إخلاء المدن الجامعية من الطلاب والطالبات، بعد انتهاء أعمال الامتحانات بمختلف الكليات»، لافتا إلى أن المدن الجامعية ستخضع لعمليات صيانة دورية خلال فترة إجازة منتصف العام، حيث سيتم المرور على كل المبانى ورصد احتياجاتها وعمليات رش ضد الحشرات والقوارض، لتهيئتها لعودة الطلاب فى 6 فبراير المقبل.

فيما قررت إدارة جامعة حلوان منح أفراد الأمن الإدارى من الإجازات، لتأمين الجامعة ومنحهم مكافأة مالية، نظير تواجدهم طوال اليوم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك