صحيفة: ألمانيا توقف تصدير السلاح إلى السعودية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صحيفة: ألمانيا توقف تصدير السلاح إلى السعودية

DW
نشر في: الأحد 25 يناير 2015 - 4:05 م | آخر تحديث: الأحد 25 يناير 2015 - 4:05 م

أكد تقرير صحفي مطلع أن الحكومة الألمانية أوقفت تصدير الأسلحة إلى المملكة السعودية بسبب "عدم الاستقرار في المنطقة". هذه الأنباء لمّا تتأكد رسميا بعد.

قررت ألمانيا وقف تصدير السلاح إلى السعودية بسبب "عدم الاستقرار في المنطقة"، حسب ما ذكرت صحيفة بيلد في عددها لليوم الأحد (25 يناير/ كانون الثاني2015). وحسب الصحيفة، فان مجلس الأمن الاتحادي، وهو حكومة مصغرة وتضم المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ونائب المستشارة الاشتراكي الديموقراطي زيغمار غابرييل وسبعة وزراء آخرين، اتخذ القرار الأربعاء الماضي.

وقالت الصحيفة إن طلبات الأسلحة التي تقدمت بها السعودية هي "إما وبكل بساطة قد رفضت" وإما تم تأجيل البت بها إلى وقت لاحق، موضحة أن الخبر لم يتأكد رسميا. وأضافت صحيفة بيلد: "حسب مصادر حكومية فإن الوضع في المنطقة غير مستقر من أجل تسليم أسلحة إليها".

وذكرت الصحيفة بأن السعودية هي "أحد أهم زبائن صناعة الأسلحة الألمانية" وأن مجلس الأمن الاتحادي سمح في عام 2013 بتسيلم السعودية أسلحة بقيمة 360 مليون يورو.

وجاء في استطلاع للرأي، أجراه معهد "امنيد" ونشرته صحيفة بيلد، أن 60% من الألمان يعتبرون أنه يتوجب على برلين عدم مواصلة علاقاتها التجارية مع الرياض "بسبب انتهاكات حقوق الإنسان". وحول مسألة بيع الأسلحة بالتحديد، ارتفعت الشريحة إلى 78% يرفضون تزويد السعودية بالسلاح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك