حبس 9 من أعضاء داعش بالفيوم لهجومهم على 4 أكمنة شرطة بسيناء - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حبس 9 من أعضاء داعش بالفيوم لهجومهم على 4 أكمنة شرطة بسيناء

أرشيفية
أرشيفية
كتب ــ أحمد الشرقاوى:
نشر في: الأحد 25 يناير 2015 - 11:48 ص | آخر تحديث: الأحد 25 يناير 2015 - 11:48 ص

قررت نيابة أمن الدولة العليا حبس 9 من أعضاء تنظيم داعش مصر بالفيوم 15 يوما على ذمة التحقيقات أمس، بتهمة الهجوم على 4 أكمنة شرطة بسيناء أصابوا خلالها 6 أفراد شرطة، والتخطيط لتفجير مديرية أمن الفيوم ومبنى الأمن الوطنى بالمحافظة، والانضمام لجماعة أسست خلافا لأحكام القانون والدستور الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة ومنعها من ممارسة عملها والإخلال بالأمن والسلام الاجتماعى وكان الإرهاب وسيلة لتحقيق هذا الغرض.

وكشفت التحريات التى أجراها جهاز الأمن الوطنى أن المتهمين مقيمون بمركز يوسف الصديق، وانضموا إلى تنظيم يعتنق أفكارا جهادية تكفيرية ضد الدولة ومؤسساتها، وتلقوا تدريبات داخل الأراضى الفلسطينية على يد أنصار بيت المقدس فى منتصف عام 2011، وعادوا إلى مصر وتمركزوا فى منطقة الجورة القريبة من الحدود المصرية الفسلطينية وأغاروا على الأكمنة الحدودية.

وأشارت التحريات إلى أن المتهمين متورطون فى أربع هجمات على كمين الريسة أصابوا خلال الهجوم الاول ثلاثة مجندين بأعيرة نارية فى فبراير 2012، وفروا هاربين باستخدام سيارتى دفع رباعى عبر الجبال وطاردتهم الأجهزة الأمنية ولكن لم تعثر عليهم.

وأضافت التحريات أن بعدها بثلاثة أشهر هاجم المتهمون كمينا آخر فى منطقة عرب الطويلة وأصابوا فردى شرطة، واستهدفوا كمين شرطة قرب منطقة رفح الحدودية نجحوا خلاله فى إصابة فرد شرطة.

وتابعت التحريات أن المتهمين عادوا إلى الفيوم منذ شهرين ورصدوا منشآت شرطية بالمحافظة، من بينها مديرية الأمن ومبنى الأمن الوطنى، وعدد من محطات الكهرباء وأبراج الضغط العالى، وحصلوا على متفجرات وأسلحة لاستخدامها فى العمليات التى كانوا ينوون استخدامها قبل القبض عليهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك