رئيس الاتحاد التجاري الروسي يعرض إقامة تحالف مع مصر لإنشاء صوامع لتخزين الأقماح - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الاتحاد التجاري الروسي يعرض إقامة تحالف مع مصر لإنشاء صوامع لتخزين الأقماح

القمح - ارشيفيه
القمح - ارشيفيه
كتب- محمود العربي
نشر في: الإثنين 25 يناير 2016 - 3:14 م | آخر تحديث: الإثنين 25 يناير 2016 - 3:14 م

عرض رئيس الاتحاد التجاري الروسي فيدور لوكاشين، إقامة تحالف استراتيجي وشراكة استثمارية مع مصر في مجال إقامة الصوامع والمطاحن، لتخزين الأقماح والحبوب والخدمات بالمركز اللوجستي للحبوب والغلال والسلع الغذائية المقرر إقامته في دمياط، بالإضافة إلى إقامة صناعات لمنتجات الألبان.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور خالد حنفي وزير التموين مع فيدور لوكاشين رئيس الاتحاد التجاري الروسي ونائبه دينيس ايفاخا، اليوم الإثنين، في إطار زيادة وتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر وروسيا.

وطلب رئيس الاتحاد التجاري الروسي خلال الاجتماع توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة التموين في مجال التخزين والحبوب وإقامة الصوامع، موضحا أن هناك مشروعات مشتركة مع مصر في مجال الهندسة والحديد والصلب وغيرها من الصناعات.

وأشار إلى أنه تم إنشاء مركز تصدير روسي لدعم مشروعات بلاده خارجها، وأنه سوف يتم عقد اجتماعات مصرية روسية أواخر الشهر الحالي بشرم الشيخ بحضور وزير الصناعة الروسي لبحث زيادة العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وقال خالد حنفي وزير التموين، إن مصر ترحب بالتعاون المشترك مع دول العالم وخاصة مع دولة روسيا في كافة المجالات ومنها الاقتصادية والتجارية، مرحبا بالتحالف الاستراتيجي بين البلدين في مجالات الحبوب والأقماح وإقامة الصوامع والخدمات اللوجستية، وأيضا في مجالات إنتاج الزيوت والأعلاف والقيمة المضافة للصناعات والخضر والفاكهة وتوفيرها لمواطنين البلدين والتصدير لأسواق الخليج والدول العربية والاتحاد الأوروبي، لأن مصر سوقا لأكثر من مليار و600 مليون مستهلك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك