في الذكرى السابعة لـ«25 يناير».. «خارجية النواب»: نتطلع لاستكمال التحول الديمقراطي - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 8:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في الذكرى السابعة لـ«25 يناير».. «خارجية النواب»: نتطلع لاستكمال التحول الديمقراطي

إيفون مدحت 
نشر في: الخميس 25 يناير 2018 - 8:20 م | آخر تحديث: الخميس 25 يناير 2018 - 8:20 م
هنأ النائب طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، الشعب المصري بالذكرى السابعة لثورة 25 يناير، وعيد الشرطة، متابعًا: «في ظل احتفالاتنا اليوم بالثورة، نؤكد على ضرورة أن نظل صفًا واحدًا في مواجهة التحديات التي تواجه الدولة المصرية، وقدرتها على المضي قدمًا نحو البناء الديمقراطي، والتنمية في شتى المجالات».

وأضاف «الخولي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «أخبار TEN»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مساء الخميس، أنه مع مرور 7 سنوات على الثورة، ما زال هناك تطلعات لاستكمال التحول الديمقراطي، مشيرًا إلى نجاح المصريين في استعادة الدولة المصرية في ثورة 30 يونيو، بعد أن قفز الإخوان على الثورة، ومحاولتهم استغلالها في تحقيق مخططاتهم نحو طمس الهوية المصرية، ونهب الدولة.

ولفت إلى ما تم إنجازه على صعيد العدالة الاجتماعية التي نادت بها الثورة، موضحًا أنه حينما تم البدء في الإصلاح الاقتصادي تم بالتوازي مع اتخاذ الدولة حزمة قرارات للأمان الاجتماعي، لكن ما زال هناك مزيد من الأمنيات نحو القدرة على تحقيق العدالة الاجتماعية بشكل يشعر به المواطن البسيط.

وتابع أن العديد من الشباب الذي شارك في الثورة، اندمجوا بعدها في الحياة السياسية، ومنهم من يعمل كمعاونين للمحافظين والوزارات، ذلك بالإضافة إلى المشاركة في العمل التشريعي أيضًا، حيث إن هناك عدد غير مسبوق من الشباب تحت قبة البرلمان.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك