رسالة من رئيس الكونغو إلى «السيسي» حول الأوضاع في ليبيا - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رسالة من رئيس الكونغو إلى «السيسي» حول الأوضاع في ليبيا

رئيس الكونغو برازافيل
رئيس الكونغو برازافيل
القاهرة - أ ش أ
نشر في: السبت 25 فبراير 2017 - 8:44 م | آخر تحديث: السبت 25 فبراير 2017 - 8:44 م

استقبل وزير الخارجية سامح شكري، اليوم السبت، وزير خارجية الكونغو برازافيل، جان كلود جاكوسو، حيث تناول اللقاء الأوضاع في ليبيا في ضوء رئاسة الكونغو برازافيل للجنة الإفريقية رفيعة المستوى حول ليبيا، فضلًا عن العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في كافة المجالات.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير سامح شكري استعرض مع وزير خارجية الكونغو برازافيل تطورات الأوضاع في ليبيا، مرحبا بقرار القمة الإفريقية الأخيرة في أديس أبابا في يناير الماضي بضم دول جوار ليبيا إلى عضوية اللجنة الإفريقية رفيعة المستوى حول ليبيا.

وأضاف أن الوزير شكري استعرض، خلال اللقاء، نتائج الاجتماعات الأخيرة بين الأشقاء الليبين في القاهرة لدعم التوافق بين كافة الأطراف، فضلًا عن استعراض نتائج اجتماع دول جوار ليبيا في تونس مؤخرا والبيان الصادر عن الاجتماع.

وأردف المتحدث باسم الخارجية، بأن الوزير شكري شدد خلال اللقاء على أهمية تكامل كافة الجهود الدولية والإقليمية في هذا الصدد، وأنه لا بديل عن دعم اتفاق الصخيرات والمسار الأممي، وأن يكون الحل ليبيا من خلال توافق كافة الأطراف الليبية، كما تناول اللقاء تطورات العلاقات الثنائية بين مصر والكونغو برازافيل.

من جانبه، قام وزير خارجية الكونغو برازافيل بتسليم رسالة من رئيس الكونغو برازافيل إلى رئيس الجمهورية حول الأوضاع في ليبيا.

ورحب الوزير الكونغولي بجهود دول جوار ليبيا وخاصة الجهود المصرية لدعم التوافق بين كافة الأطراف الليبية، فضلًا عن مشاركة دول الجوار كأعضاء في اللجنة الأفريقية رفيعة المستوى حول ليبيا، مؤكدًا على استمرار التنسيق بين البلدين خلال الفترة المقبلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك