تأجيل طعن الإفراج الصحي عن «هشام طلعت مصطفى» لـ8 أبريل - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 8:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأجيل طعن الإفراج الصحي عن «هشام طلعت مصطفى» لـ8 أبريل

هشام طلعت مصطفى
هشام طلعت مصطفى
كتب - محمد نابليون:
نشر في: السبت 25 فبراير 2017 - 1:15 م | آخر تحديث: السبت 25 فبراير 2017 - 1:15 م

قررت المحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار أحمد الشاذلي نائب رئيس مجلس الدولة، تأجيل الطعن المقام من رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، المحكوم عليه بالسجن المشدد 15 عاما، في قضية «مقتل المطربة سوزان تميم»، لإلغاء حكم القضاء الإداري برفض الإفراج الصحي عنه، لهيئة مفوضي الدولة لإعداد تقرير بالرأي القانوني فيه، وحددت لجلسة 8 أبريل المقبل.

كانت محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار يحيي دكروري، قد أصدرت حكما برفض دعوى «طلعت مصطفى»، المطالبة بإلزام وزارة الداخلية بالإفراج الصحي عنه، والتي أكد فيها إصابته بداء النشواني، الذي يعرض حياته بداخل السجن للخطر.

وقال «طلعت» في دعواه، التي اختصم فيها النائب العام ووزير الداخلية ومساعد وزير الداخلية رئيس مصلحة السجون بصفاتهم، إنه قد بدت أعراض المرض عليه، وقررت إدارة السجن نقله لمستشفى السلام الدولي؛ حيث خضع للفحوص الطبية التي أثبتت إصابته بداء النشواني.

وأشار إلى أن داء النشواني هو مرض يصيب القلب والكلي بترسب نوع معين من البروتين الذي يزيد إفرازه في الجسم بصورة غير طبيعية، ما يؤدي إلى ترسبه في الأنسجة المتنوعة لأعضاء الجسم، مسببا خللا وظيفيا في هذه الأنسجة، وهو ما قد يؤدي لحدوث الوفاة.

كما لفت إلى أن التقارير الطبية انتهت إلى ضرورة علاجه بالخارج في لندن أو بوسطن، باعتبار أن لديهم المركز الطبي المؤهل لمعالجته من المرض.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك