الأحد.. العالم يترقب الفائزين بجوائز أوسكار 2017 - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأحد.. العالم يترقب الفائزين بجوائز أوسكار 2017


نشر في: السبت 25 فبراير 2017 - 10:44 ص | آخر تحديث: السبت 25 فبراير 2017 - 10:44 ص

• «لا لا لاند» ينتظر التتويج ومنافسة قوية لـ«وصول» و«ضوء القمر»
• كيسى أفليك وجارفيلد وجوسلينج ومورتينسن يتنافسون على أحسن ممثل.. وصراع أحسن ممثلة بين إيزابيل هوبير وروث نيجا وإيماستون وناتالى بورتمان

تتجه اليوم أنظار عشاق السينما إلى حفل جوائز الأوسكار الذى تُعلن خلاله أسماء الفائزين بدورته الـ89 مساء الأحد على مسرح دولبى بمدينة لوس أنجلوس. وكانت أكاديمية الفنون وعلوم الرسوم المتحركة أعلنت فى وقت سابق عن الترشيحات النهائية.

وقاد فيلم «لا لا لاند» الترشيحات هذا العام بحصوله على 14 ترشيحا، بينما حصل فيلم «arrival» وفيلم «ضوء القمر» على ثمانى ترشيحات لكلا منهما، وحصل فيلم «hacksaw ridge» أو منشار ريدج، وفيلم «lion» وفيلم «مانشستر على البحر» على ست ترشيحات لكل واحد منهم، وكان نصيب فيلم «أسوار» وفيلم «جحيم أو موج عالى» 4 ترشيحات لكلا منهما، ذلك وفقا لما نشره موقع مجلة هوليوود ريبورتر.

ويتسابق على جائزة أفضل فيلم 9 أفلام هم فيلم «arrival» أو وصول، فيلم «أسوار»، فيلم «hacksaw ridge»، فيلم «hell or high water»، فيلم «hidden figures»، فيلم «لا لا لاند»، فيلم «lion»، فيلم «مانشستر على البحر» وفيلم «ضوء القمر».

ويتنافس على جائزة أفضل مخرج دينيس فيلنوف عن فيلم «الوافد» أو «arrival»، ميل جيبسون عن فيلم «هاكسو ريدج» أو «hacksaw ridge»، دامين شازيل عن فيلم «لا لا لاند»، كينيث لونيرجان عن فيلم «مانشستر على البحر» وبارى جينكينز عن فيلم «ضوء القمر».

أما الممثلون المرشحين لجائزة أفضل ممثل هم كيسى أفليك عن فيلم «مانشستر على البحر»، أندرو جارفيلد عن فيلم «hacksaw ridge»، ريان جوسلينج عن فيلم «لا لا لاند»، فيجو مورتينسين عن فيلم «captain fantastic» ودنزل واشنطن عن فيلم «أسوار».

وتتسابق على جائزة افضل ممثلة إيزابيل هوبر عن فيلم «elle»، روث نيجا عن فيلم«محبة»، ايما ستون عن فيلم « لا لا لاند»، ناتالى بورتمان عن فيلم «جاكى»، ميريل ستريب عن فيلم «فلورنس فوستر جينكينز».

وينافس على جائزة أفضل ممثل مساعد جيف بريدجز عن فيلم «hell or high water»، ماهرشالا على عن فيلم «ضوء القمر»، ديف باتل عن فيلم «lion»، لوكاس هيدجيز عن فيلم «مانشستر على البحر»، ومايكل شانون عن فيلم «حيوانات ليلية».

أما جائزة أفضل ممثلة مساعدة فتتنافس عليها عن فيلم «فيولا دافيس» عن فيلم «أسوار»، ناعومى هاريس عن فيلم«ضوء القمر«، نيكول كيدمان« عن فيلم«lion«، اوكتافيا سبنسر عن فيلم «Hidden Figures» وميشيل ويليامز عن فيلم «مانشستر على البحر».

وجائزة أفضل سيناريو يتسابق عليها «جحيم أو موج عالى»، «لا لا لاند»، «the lobster»، «مانشستر على البحر» و«نساء القرن العشرين».

وينافس على جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة فيلم «Kubo and the Two Strings»،«موانا»،«My Life As a Zucchini»، «السلحفاة الحمراء»، و«زوتوبيا»، بينما ينافس على جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة قصير «Blind Vaysha«،« borrowed time«،«Pear Cider and Cigarettes«،« pearl» و«piper».

وينافس على جائزة أفضل تصوير سينمائى arrival، لا لا لاند، lion، ضوء القمرو صمت .

أما جائزة أفضل فيلم وثائقى فينافس عليها «fire at sea«،» I am not your negro«،««life«،«o.j. made in america«و« 13 th«.

وضمت مسابقة افضل فيلم اجنبى الفيلم الايرانى« البائع» للمخرج اصغر فرهادى كما ينافس على هذه الجائزة ايضا الفيلم الدنماركى « land of mine« ،الفيلم السويدى«a man called ove«،الفيلم الاسترالى» tanna» و الفيلم الالمانى« toni Erdmann».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك