«عازر» توجه بيانا عاجلا لوزير الداخلية عن استهداف الأقباط في سيناء - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«عازر» توجه بيانا عاجلا لوزير الداخلية عن استهداف الأقباط في سيناء

النائبة مارجريت عازر عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
النائبة مارجريت عازر عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
كتب - علي كمال:
نشر في: السبت 25 فبراير 2017 - 12:21 م | آخر تحديث: السبت 25 فبراير 2017 - 12:21 م

وجهت النائبة مارجريت عازر عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، ببيان عاجل لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، بشأن استهداف الأقباط في شمال سيناء من قبل الجماعات الإرهابية، والذي راح ضحيته 7 من أقباط مصر بمحافظة العريش على يد مجهولين في حوادث متفرقة على مدار الأيام الماضية.

وأضافت «عازر» أن المواطن «كامل رؤوف كامل» تم قتله أمام زوجته وأشعلوا النيران في منزله قبل أن يتركوا المكان، وقتلوا المواطن «وائل ميلاد» داخل محله الخاص، وقتلوا الطبيب البيطري «بهجت مينا» الذي يبلغ من العمر 40 عاما، وقتلوا المدرس «جمال توفيق جرجس» أمام زوجته، وأطلقوا الرصاص على المواطن «سعد حكيم حنا» وحرق نجله بإشعال النيران في جسده أمام باقي أفراد الأسرة، إلى جانب قتلهم لمواطنين آخرين، والآن هربت أكثر من 120 أسرة إلى الإسماعيلية وبورسعيد.

واستنكرت النائبة، استهداف الأقباط في شمال سيناء من الجماعات الإرهابية بهذا الشكل، وتهجيرهم لمحافظات أخرى، وهم لهم أولاد في مراحل التعليم المختلفة؛ مما سيؤدي إلى تشريدهم وضياع حقوقهم التعليمية والوظيفية، ومن هم يعملون في المهن الحرة وأصحاب المحلات الذين ضاعت ثرواتهم.

وطالبت عضو حقوق الإنسان، الحكومة، بالردع بكل قوة والتصدى لما يحدث الآن في شمال سيناء من تهجير للأقباط وتركهم محل إقامتهم بهذا الشكل، مشددة على حل مشاكل هؤلاء الأسر من الأقباط وتأمين ممتلكاتهم والحفاظ على حياتهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك