فيديو.. «سلام»: «شمال سيناء بأكملها مفيهاش كيلو بطاطس» - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 2:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «سلام»: «شمال سيناء بأكملها مفيهاش كيلو بطاطس»

صلاح سلام نقيب أطباء شمال سيناء
صلاح سلام نقيب أطباء شمال سيناء
إيفون مدحت 
نشر في: الأحد 25 فبراير 2018 - 3:38 ص | آخر تحديث: الأحد 25 فبراير 2018 - 3:38 ص
قال الدكتور صلاح سلام، نقيب أطباء شمال سيناء، وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن كل السلع التي تصل إلى مواطني شمال سيناء تأتي عن طريق الخدمة الوطنية للقوات المسلحة فقط، والضغط على منافذ الجيش كبير للغاية.

وأوضح «سلام»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مع الإعلامية لميس الحديدي، أمس السبت، «الطوابير على المنافذ المتحركة التابعة للقوات المسلحة، تمتد إلى كيلو متر، ولا يحصل على السلع سوى أوائل الطابور فقط، لذلك من المستحيل تأكيد أن السلع متوفرة في سيناء»، مشيرًا بانفعال إلى نقص الخضروات هناك: «شمال سيناء بأكملها مفيهاش كيلو بطاطس».

وتابع أنه لا توجد أزمة في العيش أو السلع التموينية، حيث إن الأمر يتعلق بنقص الخضروات هناك، مستطردًا: «الناس مش هتاكل زيت وسكر وأرز فقط، الناس محتاجة خضروات أيضًا».

وأشار إلى توقف الأعمال في شمال سيناء، في ظل عملية سيناء 2018، قائلًا: «مفيش حركة، بالتالي العمالة اليومية مبيشتغلوش، وعربات الأجرة واقفة عشان مفيش بنزين، حتى مرضى الفشل الكلوي، لا يستطيعوا الوصول إلى المستشفيات لأن مفيش شبكة اتصالات يتصلوا بيها، ولا فيه بنزين يمشي السيارات».

وواصل حديث، قائلًا: «بعض الأدوية التي يحتاج إليها مواطنو شمال سيناء بدأت في النفاذ، ووصل عددًا من أنابيب البوتاجاز لكنه غير كافٍ، ولابد من فتح الطرق من ساعة إلى ساعتين يوميًا حتى يتمكن العمال العالقين في أماكن عملهم من الذهاب إلى بيوتهم».

ووجه تحية لرجال القوات المسلحة والشرطة، لما يقدمونه للوطن، وحماية الأهالي من الإرهاب، مشيرًا إلى تعاون أهالي سيناء، مع قوات الأمن، واستقبالهم عمليات التفتيش بسعادة وأريحية؛ لكونهم عانوا من العمليات الإرهابية والإرهابيين طوال 6 سنوات ماضية. 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك