وزيرة الهجرة: مؤتمرات العلماء المصريين في الخارج ليست «شو إعلامي» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الهجرة: مؤتمرات العلماء المصريين في الخارج ليست «شو إعلامي»

معاذ حجازي
نشر في: الأحد 25 فبراير 2018 - 9:55 م | آخر تحديث: الأحد 25 فبراير 2018 - 9:55 م

أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اهتمام الوزارة بعلماء وخبراء مصر المهاجرين، مشددة على أن ما يتم عقده من مؤتمرات في هذا السياق ليس «شو إعلامي».

 

وأضافت «مكرم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، اليوم الأحد، أنه دائمًا هناك حاجة للتذكير بما تم من إنجازات خلال تلك المؤتمرات، لافتة إلى تحويل الأطروحات التي التي يقدمها العلماء والخبراء إلى برامج في سياق التنفيذ.

 

وتابعت أنه يتم التعاون مع الوزارات المعنية لتحقيق وتنفيذ كافة الأفكار المطروحة من الخبراء بالخارج على أرض الواقع، معقبة: «تحدثنا اليوم في المؤتمر الوطني الثالث لعلماء وخبراء مصر في الخارج عن ملف المياه لأنه من المهم أن يعي المواطن خطورته».

 

ولفتت إلى صدور توصيات المؤتمر التي ستعمل الوزارة على تنفيذها، غدًا الاثنين، مضيفة: «هناك ملفات كثيرة على طاولة النقاش منها الثروة السمكية والزراعة واستصلاح الأراضي والآبار الجوفية، ووزارة التعليم العالي هي الراعية الرسمية لتنظيم ورش العمل».

 

وانطلقت فعاليات المؤتمر الوطني الثالث لعلماء وخبراء مصر في الخارج، اليوم الأحد، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، الذي تستضيفه الأقصر تحت عنوان «مصر تستطيع بأبناء النيل».

 

ويشارك في المؤتمر 23 عالمًا مصريًا ذوي الإنجازات والخبرة في مجالات الزراعة والري وإدارة الموارد المائية، ويستمر المؤتمر يومين ويتضمن 10 جلسات يشارك فيها العلماء و5 وزراء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك