خبير تسويق يقدم مقترحا بإنشاء هيكل حكومي لتوعية المواطنين بأزمات المياه - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 7:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خبير تسويق يقدم مقترحا بإنشاء هيكل حكومي لتوعية المواطنين بأزمات المياه

صلاح حسن أستاذ التسويق بجامعة جورج واشنطن
صلاح حسن أستاذ التسويق بجامعة جورج واشنطن
كتب - أحمد بُريك: 
نشر في: الأحد 25 فبراير 2018 - 4:15 ص | آخر تحديث: الأحد 25 فبراير 2018 - 4:15 ص
أكد الدكتور صلاح حسن، أستاذ التسويق العالمي والتخطيط الاستراتيجي بجامعة جورج واشنطن، أهمية التسويق الاقتصادي في إدارة التنمية المستدامة والأزمات لتوعية المواطنين وحشدهم في اتجاه الدولة لتنفيذ خططها وبرامجها السياسية.

وأضاف حسن، في تصريحات لـ«الشروق»، قبيل انطلاق مؤتمر «مصر تستطيع بأبناء النيل»، المقرر أن تعقده وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج بمحافظة الأقصر، اليوم الأحد وغدًا، أنه من الممكن أن تمتلك الدولة استراتيجية وبرامج وخطط لكن سلوك المواطنين يحول دون تنفيذها وتعطيل القرارات التنموية بل قد يأتي بنتائج عكسية.

وأوضح حسن، أنه سيقدم مقترحًا للحكومة بإنشاء هيكل يتبع وزارة الري أو وزارة البيئة لتفعيل الحراك المجتمعي والتوعية بالأزمات وبأهمية التنمية المستدامة فيما يتعلق بإدارة الموارد المائية، مشيرًا إلى أن الفكرة تداولتها دول أخرى والبنك الدولي أشاد بها.

وأشار إلى أن قضية المياه ليست مصرية فقط ولا إقليمية لكنها قضية عالمية وتعاملت معها دول أجنبية كثيرة وآتت ثمار جيدة من خلال زيادة كفاءة تعامل المواطنين مع الأزمة وترشيد المياه وتقنين الاستخدام وإقناعهم بالفوائد التي يجنيها المواطن من ذلك.

وكشف عن أن الخطة تقوم على التوعية غير التقليدية من خلال التحفيز بالنفع العائد على المواطنين، بعيدًا عن الشحن المعلوماتي الذي قد يسبب رد فعل مضاد، وليس باستخدام الإعلانات فقط أو مواقع التواصل الاجتماعي ولكن بأساليب تصل للقاعدة العريضة للهرم السكاني.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك