رئيس «الطاقة الذرية»: أخشى تعثر «الضبعة النووية» بسبب الروتين الحكومي - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «الطاقة الذرية»: أخشى تعثر «الضبعة النووية» بسبب الروتين الحكومي

معاذ حجازي
نشر في: الأحد 25 فبراير 2018 - 11:04 م | آخر تحديث: الأحد 25 فبراير 2018 - 11:04 م

قال الدكتور عاطف عبد الحميد، رئيس هيئة الطاقة الذرية، إنه تم البدء في تنفيذ عقود مشروع محطة الضبعة النووية، لافتًا إلى اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بهذا الملف.

 

وأضاف «عبد الحميد»، خلال لقائه ببرنامج «الطريق إلى الاتحادية»، المذاع عبر فضائية «ON LIVE»، اليوم الأحد، أنه يخشى من «الروتين الحكومي» أن يكون عائقًا أمام إنجاز هذا المشروع، إلا أنه يعتقد سهولة الإجراءات نظرًا لاهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي والمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء به.

 

ولفت إلى مسؤولية هيئة المحطات النووية عن تنفيذ المشروع، لكن الطاقة الذرية تعد «الهيئة الأم»، مضيفًا: «هيئة الطاقة النووية أنشئت عام 1979، بينما أنشئت هيئة الطاقة الذرية عام 1956، وتأجيل القرار بشأن إنشاء تلك المحطات دفع الخبرات المصرية في هذا المجال إلى الهجرة بالخارج».

 

وتابع أنه تم تحديد مواصفات المشروع بدقة، إضافة إلى وجود مستشارين عالميين يتابعونه، مؤكدًا جودة الناحية الفنية وتوفرعوامل نجاحه، والاستفادة من الخبرات الهائلة للجانب الروسي في المجال النووي.

 

واستطرد: «الدولة مهتمة بهذا المشروع، وأثق في العاملين بهذا المشروع، وسيكون فتحة خير على مصر ليس فقط في الكهرباء، وإنما في الصناعة أيضًا».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك