تأييد حبس صحفى بجريدة صوت الأمة عامين بتهمة سب «الزند» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 9:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأييد حبس صحفى بجريدة صوت الأمة عامين بتهمة سب «الزند»

كتب- مصطفى المنشاوي:
نشر في: الأحد 25 فبراير 2018 - 8:48 م | آخر تحديث: الأحد 25 فبراير 2018 - 8:48 م

قضت الدائرة 8 جنايات الجيزة، المنعقدة بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية، برئاسة المستشار مجدى مرسى خليل، برفض المعارضة المقامة من الصحفي محمد سعد خطاب بجريدة صوت الأمة، على حكم حبسه عامين، وتغريم رئيس التحرير ٢٠ ألف جنيه، لاتهامه بسب وقذف المستشار أحمد الزند.

 

وفي 8 ديسمبر 2015 كانت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد محمود، قد قضت بحبس الصحفي عامين مع الشغل، وإلزام رئيس التحرير في هذا الوقت بغرامة قدرها 20 ألف جنيه، وإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المدنية المختصة بحالتها، لاتهامهما بسب وقذف أعضاء مجلس إدارة نادي القضاة، وذلك في القضية رقم 12601 لسنة 2014 جنح الدقي.

 

وكان المحامي صالح الدرباشي نيابة عن نادي القضاة قد تقدم ببلاغ ضد المدعى عليهما الصحفي ورئيس التحرير اتهمهما بـ"سب وقذف" المستشار أحمد الزند أثناء رئاسته نادي القضاة والمستشار عبد الله فتحي وكيل أول النادي في ذلك الوقت، من خلال نشر موضوع نسب للمدعين "تلقي رشاوى من الشركات المنفذة لمشروعات الإسكان التي يتعامل معها النادي".

 

وقال الدرباشي لـ"الشروق" إن نقابة الصحفيين أفادت المحكمة بأن محمد سعد خطاب ليس عضواً بنقابة الصحفيين، ولذلك صدر ضده حكم بالحبس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك