«الأعلى للآثار»: تنظيم معارض مصرية بالخارج لـ«فتح شهية السائحين» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 8:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأعلى للآثار»: تنظيم معارض مصرية بالخارج لـ«فتح شهية السائحين»

معاذ حجازي
نشر في: الأحد 25 فبراير 2018 - 9:39 م | آخر تحديث: الأحد 25 فبراير 2018 - 9:39 م

قال الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن تنظيم معارض للآثار المصرية بالخارج، بمثابة «فاتح للشهية» لتشجيع الإقبال على السياحة داخل مصر.

 

وأضاف «وزيري»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، اليوم الأحد، أن تنظيم تلك المعارض الخارجية ليس جديدًا، لأن القطع الأثرية المصرية تجوب أنحاء العالم منذ سنوات.

 

ولفت إلى أن القطع التي ستعرض في معارض خارجية، الخاصة بالملك «توت عنخ آمون»، عادية جدًا، وليست القطع الهامة به، مؤكدًا أن ذلك دافع على تشجيع السياحة داخل مصر وله مردورد إيجابي على المستوى الاقتصادي والسياسي.

 

وتابع أن تلك المعارض تخدم مصر سياسيًا لعرض الصورة الجيدة في الخارج، لأن الآثار المصرية تعد قوة ناعمة، معقبًا: «هذه المعارض لها دلالة على الاستقرار، نحن ندفع ملايين على الإعلانات للدعايا السياحية وهذا نوع من أنواع التسويق والترويج، إضافة إلى المردود الاقتصادي العائد على الدولة».

 

يذكر أن الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، قال إن القيمة التأمينية على مقتنيات الملك «توت عنخ آمون» في أمريكا يزيد عن 15 مليار جنيه، لافتًا إلى أن العائد على تنظيم المعرض نحو 5 ملايين دولار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك