تأجيل محاكمة متهمي «رشوة وزارة الصحة» لـ28 فبراير - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأجيل محاكمة متهمي «رشوة وزارة الصحة» لـ28 فبراير

كتب - مصطفى المنشاوي:
نشر في: الأحد 25 فبراير 2018 - 3:10 م | آخر تحديث: الأحد 25 فبراير 2018 - 3:10 م

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار حمادة محمد شكري، تأجيل الاستماع إلى مرافعة الدفاع في محاكمة المتهمين في قضية "رشوة وزارة الصحة"، لجلسة 28 فبراير.

بدأت الجلسة داخل غرفة المداولة، بإثبات حضور المتهمين والدفاع عنهم، الذى طالب بالتصريح له بالحصول على المستندات التى تتضمن اختصاصات المتهمين الوظيفية من وزارة الصحة، بهدف إثبات عدم صلتهم بالاتهامات المنسوبة إليهم.

وطالب دفاع المتهم الأول مستشار وزير الصحة سابقا، بإرجاء مرافعتهم التي كانت مقررة اليوم لجلسة لاحقة، بعد تنفيذ الطلبات، ليعلق ممثل النيابة العامة بأن قانون الإجراءات الجنائية يُحتم سرعة الفصل في بعض القضايا ومنها القضية الماثلة، معتبرًا مسلك الدفاع مماطلة لتأخير الفصل في الدعوى.

وطلب الدفاع انتقال هيئة المحكمة أو ندب أحد أعضائها، لمعاينة مكان واقعة ضبط المتهم بمكتبه ومقر عمله بديوان وزارة الصحة، مشدداً على أن طلبه لا يهدف لمناقشة الأدلة أو التشكيك فيها، ولكن لإثبات إستحالة وقوع الجريمة.

كان النائب العام المستشار نبيل صادق، أمر فى 12 يناير 2017، بإحالة مستشار وزير الصحة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة وموظف فى مستشفى عين شمس التخصصى إلى محكمة الجنايات القاهرة؛ لاتهامهما بالتوسط وطلب رشوة قدرها 4 ملايين جنيه، مقابل إسناد توريد 12 غرفة زرع نخاع لإحدى الشركات من الباطن، لتوريدها لمستشفى معهد ناصر التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك