استقبال حار لأسرة «الثورة الصامتة» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 6:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استقبال حار لأسرة «الثورة الصامتة»

الفيلم الالمانى الثورة الصامتة
الفيلم الالمانى الثورة الصامتة
برلين - خالد محمود
نشر في: الأحد 25 فبراير 2018 - 9:45 ص | آخر تحديث: الأحد 25 فبراير 2018 - 9:45 ص

استقبال حار لأبطال ومخرج الفيلم الالمانى «الثورة الصامتة» من جمهور مهرجان برلين السينمائى، وامام سجادة قصر الفريدرش، قدم ديتر كوسليك، مدير المهرجان اسرة الفيلم للجمهور، حيث وصفهم بالرائعين.
يعرض فيلم «الثورة الصامتة» فى قسم «البانورما الخاصة» ضمن فاعليات الدورة الـ68 للمهرجان وهو اخراج لارس كراومه وبطولةً لينا كلينكى، ومايكل جوزيدك، وتوم جرامينس، وليونارد شيشر.
وتدور أحداث الفيلم، عندما سحقت دبابات سوفيتية انتفاضة فى المجر فى عام 1956، وعليها بدأ مجموعة من المراهقين الصغار فى شرق ألمانيا احتجاجا بطريقتهم الخاصة فى تحدٍ للنظام الشيوعى الذى أبقى بلادهم مقسمة لثلاثة عقود تالية.
وفى ظل الرقابة المشددة على وسائل الإعلام فى موطنهم شاهد تلميذان من ألمانيا الشرقية لقطات لانتفاضة المجر فى 1956، وهى لحظة فارقة فى تاريخ الحرب الباردة، وهما فى الطريق إلى السينما فى غرب برلين.
ويعود التلميذان ويقصان ما شاهداه على زملائهما فى الفصل ويستمعان معا إلى أخبار عما حدث فى الانتفاضة من الشطر الغربى عبر الراديو فى منزل بالريف ويتفقان على أنهما يقفان دقيقة صمت حدادا على أرواح من قتلوا فى الانتفاضة الفاشلة خلال اليوم الدراسى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك