صراع مورينيو كونتي يسيطر على قمة مانشستر يونايتد أمام تشيلسي فى الدورى - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صراع مورينيو كونتي يسيطر على قمة مانشستر يونايتد أمام تشيلسي فى الدورى

أحمد غنيم
نشر في: الأحد 25 فبراير 2018 - 11:10 ص | آخر تحديث: الأحد 25 فبراير 2018 - 11:10 ص

سيكون الصراع المثير بين البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد والإيطالي أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي هو المسيطر على القمة المرتقبة التي ستجمع الفريقين في تمام الرابعة وخمس دقائق بتوقيت القاهرة، في مباراة تقام على ملعب "أولد ترافورد" ضمن الجولة الـ28 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ودخل مورينيو وكونتي في تراشق لفظي كبير أوائل هذا العام بلغ حدته، حينما وصف المدرب الإيطالي، مورينيو بأنه شخص صغير لا يتحمل نتيجة أفعاله، ليرد المدرب البرتغالي بأنه من المستحيل أن يتعرض للإيقاف بسبب التلاعب في نتائج المباريات مثل كونتي.

وعلى الرغم من رفض المدربين الحديث عن بعضهما البعض قبل ساعات من إقامة اللقاء، إلا أن عدسات وسائل الإعلام ستكون مسلطة على المقاعد الفنية ليونايتد وتشيلسي لرصد كافة ردود أفعال مورينيو كونتي.

بالنظر إلى ظروف المباراة، يلاحظ أن مانشستر يونايتد يدخل اللقاء في فترة تذبذب نتائج، حيث خسر في الجولة الماضية من الدوري أمام نيوكاسل بهدف دون رد، ثم فاز على هدرسفيلد تاون بثنائية ضمن دور الـ16 من كأس الاتحاد الإنجليزي، وأخيرا تعادل الأربعاء الماضي بنتيجة سلبية ضد إشبيلية في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو اللقاء الذي تعرض فيه مورينيو لانتقادات عنيفة بسبب أسلوب اللعب المتحفظ الذي انتهجه في اللقاء.

ويسعى مانشستر يونايتد إلى تحقيق الفوز في هذا اللقاء للحفاظ على المركز الثاني، حيث يتواجد فيه برصيد 56 نقطة، علما أنه فقد الأمل في المنافسة على اللقب، بعدما ابتعد مان سيتي بالصدارة برصيد 72 نقطة.

ويفتقد يونايتد في هذا اللقاء إلى خدمات الإسباني أندير هيريرا بداعي الإصابة، فيما لا يزال استبعاد الفرنسي بول بوجبا من التشكيل الأساسي للفريق في المباريات الآخيرة مسيطر على أجواء مان يونايتد، وإن كانت هناك مؤشرات على خوضه موقعة تشيلسي أساسيا خاصة بعد إصابة هيريرا.

على الجانب الآخر، يأمل تشيلسي في تحقيق الانتصار، إذ أن كونتي صرح أنه يحلم بالفوز ذهابا وإيابا في الدوري على مانشستر يونايتد، بعدما انتصر عليه في مباراة ملعب "ستامفورد بريدج" بهدف دون رد.

ويعول كونتي على الحالة الفنية والمعنوية الجيدة لفريقه في المباريات الآخيرة، بعدما فاز على في آخر مبارياته بالدوري على حساب وست بروميتش بثلاثية، فضلا عن الانتصار على هال سيتي برباعية في الكأس، إلى جانب التعادل إيجابيا (1-1) ضد برشلونة في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال.

وسيكون انتصار تشيلسي على يونايتد خطوة مهمة في مهمة ضمان التواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى، حيث يحتل الترتيب الرابع برصيد 53 نقطة.

وفي مباراة آخرى، يلعب توتنهام مواجهة مهمة أيضا، حينما يحل ضيفا على كريستال بالاس، وعينه على النقاط الثلاث للمزاحمة على المراكز الأربعة الأولى، علما أنه يحتل المركز الخامس بـ52 نقطة، فيما يسعى كريستال بالاس إلى الانتصار للهروب من شبح الهبوط، إذ يتواجد بالترتيب الـ15 برصيد 27 نقطة..

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك