وزير الري: 97% من مواردنا المائية تنبع من خارج حدود الدولة - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 7:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الري: 97% من مواردنا المائية تنبع من خارج حدود الدولة

كتبت - نور رشوان:
نشر في: الأحد 25 فبراير 2018 - 11:46 ص | آخر تحديث: الأحد 25 فبراير 2018 - 11:46 ص

أعرب الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، عن سعادته للمشاركة في مؤتمر «مصر تستطيع بأبناء النيل»، متوجهًا بالشكر لجميع المشاركين بالمؤتمر.

وجدد «عبدالعاطي»، في كلمته خلال مؤتمر «مصر تستطيع بأبناء النيل»، صباح الأحد، حرصه على الاستفادة من العلماء المصريين بالخارج لحل كافة المشكلات المتعلقة بالري والمياه في مصر، مشيرًا إلى الاعتماد عليهم خلال السنوات الماضية في الحصول على العديد من الأفكار في مجالات عديدة.

وأشار إلى الجهود التي تقوم بها الدولة لإيصال المياه للمواطنين، قائلًا: «الدولة تدير حوالي 1500 كيلو متر من نهر النيل، و3500 كيلو متر شواطئ بحرية، و48 منشأة ري، و330 بئرا، و583 محطة رفع؛ من أجل إيصال المياه لكل مكان في مصر».

وأضاف أن «الدولة المصرية تواجه تحديات كثيرة متعلقة بالمياه، أبرزها أن 97% من مواردنا المائية تنبع من خارج الحدود، والتغيرات المناخية مثل ارتفاع درجات الحرارة وتأثيرها على الاستهلاك، وارتفاع منسوب سطح البحر، والزيادة السكانية».

وانطلقت، صباح اليوم الأحد، فعاليات مؤتمر «مصر تستطيع بأبناء النيل»، بمحافظة الأقصر، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبحضور عدد من الوزراء والمسؤولين بالدولة.

ومن المقرر أن يستمر المؤتمر على مدار يومين، وسيتم خلاله مناقشة ملف المياه، ودراسة مشكلاته وطرق علاجه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك