«والي»: 568 ألف جنيه مبيعات معرض «ديارنا» أسوان في 10 أيام - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 5:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«والي»: 568 ألف جنيه مبيعات معرض «ديارنا» أسوان في 10 أيام

كتبت - آية عامر:
نشر في: الأحد 25 فبراير 2018 - 12:13 م | آخر تحديث: الأحد 25 فبراير 2018 - 12:14 م

قالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن إجمالي مبيعات معرض «ديارنا» في أسوان، والذي اختتم فعالياته يوم الجمعة الماضي، بلغت 568 ألف جنيه، وذلك لمدة 10 أيام.

وأضافت «والي»، في بيان صحفي اليوم، أن المعرض شهد إقبالا جيدا حيث بلغ عدد الزائرين نحو 4 آلاف شخص من مواطني محافظة أسوان، إضافة إلى جنسيات مختلفة، مشيرة إلى أن عدد من المنتجات المختارة شاركت بنجاح في أبو سمبل بمناسبة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني وحظيت بإقبال كبير من السائحين؛ ما ساهم في تسويق المنتجات بشكل إضافي في هذا الموسم لدى السائحين الذين جاؤوا خصيصا لزيارة أسوان في هذه المناسبة.

وأكدت أماني غنيم رئيس الإدارة المركزية للتنمية الاجتماعية بالوزارة، مشاركة 40 عارضا من 7 محافظات، هي: (جنوب سيناء، وسوهاج، والقليوبية، والبحيرة، وقنا، والدقهلية، والقاهرة).

وشمل المعرض أكثر من 100 صنف من المنتجات تنوعت بين المشغولات السيناوية المميزة ومنتجات أخميم والمفروشات والسجاد اليدوي من الصوف والمنتجات الغذائية من عسل النحل وزيت الزيتون والمخبوزات، فضلا عن أشغال النحاس والخزف وملابس الأطفال، بالإضافة إلى منتجات أسوان والنوبة من الخوص وأشغال الخرز والأكسسوارات.

وأكدت «غنيم»، أن الوزارة من خلال دعمها لهذه المعارض تهدف إلى تشجيع الجمعيات والأسر المنتجة على المشاركة وتعظيم العائد التنموي من مشروعاتهم والترويج لها طوال العام؛ من خلال تنظيم معارض في كافة محافظات الجمهورية، فضلا عما تتيحه تلك المعارض من فرص لتسويق منتجاتهم خاصة للنساء والشباب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك