رئيس المجلس الأوروبي يعلق على تصفيق الصحفيين للسيسي: أهنئك على ذلك.. مستحيل أن نجده عندنا - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 5:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس المجلس الأوروبي يعلق على تصفيق الصحفيين للسيسي: أهنئك على ذلك.. مستحيل أن نجده عندنا

أحمد العيسوي
نشر في: الإثنين 25 فبراير 2019 - 4:01 م | آخر تحديث: الإثنين 25 فبراير 2019 - 4:01 م

علق رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، على رد فعل الصحفيين الحاضرين في المؤتمر الصحفي لختام فعاليات القمة العربية الأوروبية، بعد تصفيقهم بصورة حادة على كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي علق فيها عن أوضاع حقوق الإنسان وتطبيق عقوبة الإعدام في حق الإرهابيين بمصر والمنطقة العربية.

وقال «توسك»، بعد انتهاء تصفيقات الصحفيين على كلمة الرئيس «السيسي»، في المؤتمر الذي عقد اليوم الاثنين: «أنا أقدر تمامًا حماس الإعلام الذي أعربوا عنه، إنه من المستحيل أن نحصل على مثل رد الفعل هذا في أوروبا، أهنئك على هذا»، موجهًا حديث لـ«السيسي».

وكان «السيسي»، قد قال إن أولويات أوروبا مختلفة عن المنطقة العربية، فالأولى تسعى للرفاهية، بينما الثانية تسعى لمنع الخراب وحدوث الانهيار، لذلك فالواقع مختلف والأولويات مختلفة، داعيًا إلى عدم إغفال هذا الواقع عند تناول حقوق الإنسان.

وعن عقوبة الإعدام، قال إن هذه ثقافة المنطقة ولا يمكن فرض الثقافة الأوروبية عليها، متابعًا: «لن تعلمونا إنسانيتنا، فلدينا قيمنا وأخلاقنا فاحترموها كما نحترم قيمكم»، موضحًا أن أسر الشهداء يطالبونه بالقصاص لأبنائهم، ويتم تطبيقه وفقًا للقانون.

واختتمت القمة أعمالها اليوم، وكانت قد انطلقت مساء أمس الأحد، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ودونالد تاسك، رئيس المجلس الأوروبي، وبحضور وفود نحو50 دولة عربية وأوروبية، لبحث مختلف الملفات والقضايا المشتركة على الساحتين الدولية والإقليمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك