يونكر: العرب والأوروبيون يرغبون في تعزيز التعاون ورؤية الغد بتفاؤل - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 3:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

يونكر: العرب والأوروبيون يرغبون في تعزيز التعاون ورؤية الغد بتفاؤل

أحمد العيسوي
نشر في: الإثنين 25 فبراير 2019 - 5:23 م | آخر تحديث: الإثنين 25 فبراير 2019 - 5:23 م

قال رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، إن انعقاد القمة العربية الأوروبية في حضور 49 دولة عربية وأوروبية، يدل على دور مصر في هذا الاجتماع، مشيرًا إلى تناول القمة القضايا المختلفة وسبل التعاون والتنسيق بين الجانبين.

وأضاف في مؤتمر صحفي في ختام أعمال القمة العربية الأوروبية الأولى في شرم الشيخ، مساء الاثنين، أن الجانبين العربي والأوروبي يرغبان في تعزيز التعاون والتفاعل بينهما، وتثمين التنوع والتغلب على الخلافات المختلفة فيما يتعلق بحقوق الإنسان، ورؤية الغد بصورة متفائلة.

وذكر أن التعاون بين الاتحاد الأوروبي والجامعة العربية، لم يبدأ اليوم، ولكن بينهما علاقات تاريخية، مشيرًا إلى دعم الاتحاد لفلسطين بـ4 مليارات دولار، بالإضافة إلى دعم سوريا وقضية اللاجئين.

ولفت إلى بلوغ التبادل التجاري في عام 2017 بين المنطقتين إلى معدل جيد للغاية، وارتفع إلى 4 مليارات، فضلًا عن دراسة 7 آلاف طالب عربي في أوروبا.

واختتمت القمة أعمالها اليوم، وكانت قد انطلقت مساء أمس الأحد، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ودونالد تاسك، رئيس المجلس الأوروبي، وبحضور وفود نحو 50 دولة عربية وأوروبية، لبحث مختلف الملفات والقضايا المشتركة على الساحتين الدولية والإقليمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك