«التموين» تعلن خطتها لاستقبال شهر رمضان - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التموين» تعلن خطتها لاستقبال شهر رمضان

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
كتبت - وفاء فايز:
نشر في: السبت 25 مارس 2017 - 2:41 م | آخر تحديث: السبت 25 مارس 2017 - 2:41 م
•  ضخ 160 ألف طن سكر ودقيق وأرز ومكرونة.. وطرح 848 ألف كرتونة زيت
أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، جاهزية الوزارة لاستقبال شهر مضان، لافتا إلى وضع خطة تتضمن إقامة مجموعة من المعارض والشوادر بكافة المحافظات، لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركات المجمعات التابعة لها، وبالتنسيق مع الغرف التجارية في المحافظات.

وأكد وزير التموين في بيان صحفي له، اليوم السبت، توفير كميات كبيرة من السلع الأساسية، وعَرض الكميات التي ستُعرض في المنافذ الحكومية، وتشمل: «160 ألف طن سلع، تتضمن 59 ألف طن سكر، و21.5 ألف طن دقيق و77 ألف طن أرز، و2008 أطنان مكرونة، بالإضافة لتوفير 848 ألف كرتونة زيت طعام، و205 ألف كرتونة مسلى طبيعي وصناعي، و15600 كرتونة زبدة مستوردة، و1400 طن عدس وفول ولوبيا، وما يقرب من 52 ألف كرتونة عصائر معلبات.

وأوضح الوزير أن الشركات وفرت 12750 ذبيحة بتلو وضاني، و2350 طن لحوم مجمدة بأنواعها، و6860 طن دواجن مجمدة، و435 طن مجزءات دواجن (أوراك)، و116 طن أسماك طازجة ومجمدة.

وأشار وزير التموين إلى أن السلع ستعرض في 1167 فرع لشركات العامة للجملة، والمصرية للجملة، والأهرام للمجمعات، والإسكندرية للمجمعات، والمصرية للحوم، والمصرية للأسماك، بجانب عرضها في 68 شادرا في جميع المحافظات، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع المحافظات في إقامة الشوادر.

وفيما يتعلق بجهود الرقابة، كشف الوزير عن إصدار توجيه وزاري بتشكيل مجموعات عمل، لتكثيف المرور على كافة الأنشطة والأغراض التموينية، والمطاحن ومتابعة المخابز بالقطاعين العام والخاص، لضمان تشغيل المخابز بكامل طاقاتها لتوفير الخبز للمستهلكين في كافة المناطق، والمرور على مستودعات البوتاجاز ومحطات التبعئة، للتأكد من توافر السلع الغذائية والإعلان عن أسعارها ومطابقتها للمواصفات.

وأوضح المصيلحي إنه تم إخطار الشركات المنفذة للتطبيقات الذكية، بالسماح لماكينات صرف الخبز العمل من الثامنة صباحا حتي الحادية عشر مساء طوال أيام شهر رمضان، للتيسير على المواطنين بجانب تكثيف الحملات الرقابية عليها، ومتابعة المستمرة للمطاحن، للتأكد من توفير الدقيق استخراج 82%‏ للمخابز والمستودعات بكافة محافظات الجمهورية بصفة منتظمة للتأكد من المواصفات والأوزان القانونية.

وفيما يتعلق بسلعة البوتاجاز والتي تشهد طلبا متزايدا طوال الشهر، أشار الوزير إلى التنسيق مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركات الغازات البترولية، على فتح الشحن أمام المستودعات طبقا للحصص المقررة وذلك من محطات التعبئة الرئيسيّة التابعة لشركة الغازات البترولية، والتنبيه على مجموعات العمل المكلفة بالمرور على محطات تعبئة البوتاجاز، للإشراف على توزيع الأسطوانات المنزلية وضمان توافرها بجانب الأسطوانات التجارية بالأسعار المقررة، من خلال المسؤول عن كل مستودع.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك