أردوغان: تركيا قد تجري استفتاء على الاستمرار في مفاوضات الانضمام للاتحاد الأوروبي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أردوغان: تركيا قد تجري استفتاء على الاستمرار في مفاوضات الانضمام للاتحاد الأوروبي

أنقرة - أ ش أ
نشر في: السبت 25 مارس 2017 - 9:36 م | آخر تحديث: السبت 25 مارس 2017 - 9:36 م
أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده قد تجري استفتاء على الاستمرار في محادثات الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، بعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية في 16 أبريل المقبل، في تطور جديد لملف العلاقات بين أنقرة وأوروبا.

وقال أردوغان - في خطاب ألقاه مساء اليوم السبت، أمام منتدى "تركي - بريطاني" بأنطاليا جنوب البلاد في حضور وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون ووزير الدولة البريطاني لشئون أوروبا والأمريكيتين السير ألان دونكان - إنه أخبر الأمير أندرو دوق يورك أن بريطانيا عزمت على الانسحاب من الاتحاد الأوروبي عبر استفتاء، وتركيا قد تجري استفتاء على ما إذا كانت ستواصل محادثات الانضمام إلى الاتحاد.

ويسود التوتر في الآونة الأخيرة علاقات أنقرة مع عدد من الدول الأوروبية، لا سيما بعد رفض كل من هولندا وألمانيا تنظيم فعاليات للجاليات التركية للدعوة لتأييد التعديلات المقترحة على الدستور التركي، والتي تتضمن التحول إلى النظام الرئاسي، وذلك في الاستفتاء الشعبي المزعم إجرائه الشهر المقبل.

وكانت تركيا قد بدأت محادثات الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي عام 2005، ولكنها تتحرك ببطء شديد بسبب خلافات بشأن قبرص وحقوق الإنسان وقضايا أخرى.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك