الموسيقار التونسى أمين بوحافة يستعد لإطلاق «مغتربون» - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 5:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الموسيقار التونسى أمين بوحافة يستعد لإطلاق «مغتربون»

الموسيقار والموزع الموسيقى التونسى أمين بوحافة
الموسيقار والموزع الموسيقى التونسى أمين بوحافة

نشر في: السبت 25 مارس 2017 - 11:30 ص | آخر تحديث: السبت 25 مارس 2017 - 11:30 ص

ينطلق الموسيقار والموزع الموسيقى التونسى أمين بوحافة، فى مشروعه الجديد نحو إنتاج ألبوم من الموسيقى التصويرية، يضم 18 قطعة، ويحمل اسم «مغتربون»، فى عمل مغاير عن منجزه السابق، الذى تمثل فى موسيقى تصويرية لأعمال درامية مصرية، أشهرها «ونوس»، و«حارة اليهود»، و«باب الخلق»، و«جراند أوتيل»، ومسلسلات أخرى.
إنتاج المشروع يهدف من خلال هذه المقطوعات إلى تقديم شخصيات عربية كافحت فى الاغتراب، لتنجز مشروعها، فتحقق لها ما تريد، لتؤكد للعالم بأسره أن «شخصية العربى طموحة ومنتجة، خلافا لما تروجه بعض وسائل الإعلام الغربية»، كما يقول مدير عام الشركة المنتج والمخرج محمد الصعيدى.
وفى خطوةٍ تحاكى هذه الفكرة، يبدأ مبدع الموسيقى التصويرية بوحافة المقيم فى باريس، عمله الموسيقى، انطلاقا من العاصمة الفرنسية، إذ يعكف حاليا على تأليف المقطوعات، على أن يسجل الموسيقى اليوم السبت، فى استوديو «سمكى» التشيكى الشهير الذى انطلقت منه أعمال عالمية حازت على عدة جوائز، علاوة على أن فريق العمل الفنى يتكون من «أوركسترا براغ» العالمية، وتضم 52 عازفا.
تعد هذه المقطوعات الأولى عربيا التى تنتجها شركة «نون فيلمز»، فى استوديو سمكى Smecky music studio، إذ من المقرر الإعلان عنها، بعد الانتهاء من العمليات الفنية النهائية، مطلع شهر أبريل.
وحول هذه التجربة، يقول بوحافة، إنه يرى نفسه فيها لاسيما وأنه الشاب الذى غادر بلاده عندما كان عمره 18 عاما، لذا يحاول فى هذا العمل ترجمة المشاعر والأحاسيس الخاصة بالمغترب، إلى قطعة موسيقية تختصر سنين الشقاء والبعد عن الوطن والتضحيات التى بذلت من أجل الوصول إلى النجاح المنشود.
حصل بوحافة على عدد من الجوائز خلال مشواره الفنى، منه: جائزة «الموسيقى الفرنسية – ساسام»، المقدمة من شركة المؤلفين والملحنين والموزعين الموسيقيين الفرنسية برعاية «راديو فرنسا»، وجائزة «السيزار» لأفضل موسيقى عن موسيقى فيلم «تمبكتو» فى الاحتفال السنوى الأربعين للأكاديمية الفرنسية للفنون والسينما.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك