شعبة للاقتصاد الرقمي تبحث مع «الجبرا فينتشرز» تمويل الشركات الناشئة ورواد الأعمال - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شعبة للاقتصاد الرقمي تبحث مع «الجبرا فينتشرز» تمويل الشركات الناشئة ورواد الأعمال

خليل حسن خليل رئيس  الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي
خليل حسن خليل رئيس الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي
كتب - أحمد عواد:
نشر في: السبت 25 مارس 2017 - 1:21 م | آخر تحديث: السبت 25 مارس 2017 - 1:21 م

بحثت الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي برئاسة خليل حسن خليل، مع قيادات صندوق الاستثمار المخاطر "الجبرا فينتشرز"، تمويل الشركات الأعضاء من الشركات الناشئة ورواد الأعمال.

وكشف طارق أسعد، الشريك المؤسس لشركة الجبرا فينتشرز للاستثمار، ضخ شركته استثمارات بالشركات المصرية خلال عام 2017، ما بين 500 ألف دولار وحتى 4 ملايين دولار بكل شركة حسب نوعية منتجات الشركة وفرصتها في التوسع بالأسواق.

وأشاد بالمبادرة التي تقوم بها الشعبة لدعم الشركات الناشئة، مشددا على أن تضافر كل الجهود ضروري لتكوين منظومة شديدة الفعالية لتطوير لهذا القطاع.

وأكد أيمن الجوهري عضو مجلس إدارة الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا أن من أهم أهداف الشعبة في المرحلة الحالية هو جذب الاستثمار وتنمية قدرة الشركات المصرية على التصدير والتنافسية، خاصة وأن هناك تحدي حقيقي أمام الشركات الناشئة يتمثل في قلة التمويل الكافي لها لتطوير منتجاتهم ووصولها للأسواق بنجاح، وكذلك ندرة التحالفات اللازمة لنمو تلك الشركات، ومن هنا جاء أهمية هذا اللقاء، حيث تقوم الشعبة بالتواصل مع المستثمرين وصناديق الاستثمار التكنولوجية لتفعيل منظومة الاستثمار في التكنولوجيا، والتي تعتبر من أهم عوامل زيادة معدلات التنمية في مصر خلال الفترة القادمة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك