فيديو.. «الزراعة»: نستورد اللحوم البرازيلية من المجازر المعتمدة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «الزراعة»: نستورد اللحوم البرازيلية من المجازر المعتمدة

أحمد العيسوي
نشر في: السبت 25 مارس 2017 - 10:24 م | آخر تحديث: السبت 25 مارس 2017 - 10:25 م
قالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، إن الوزارة لا تستورد اللحوم البرازيلية، سوى من المجازر المعتمدة من قبل لجان الوزارة.

وأوضحت «محرز»، td برنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء السبت، أن وزارة الزراعة، ترسل لجان متخصصة لاعتماد المجازر البرازيلية التي تستورد مصر اللحوم منها، مشيرة إلى اعتماد 54 مجزرًا لم تتهم السلطات البرازيلية أيًا منهم بإنتاج لحوم فاسدة.

وأضافت أن السلطات البرازلية أغلقت 3 مجازر لا تتعامل مصر مع أي منهم، بالإضافة إلى وضع 18 مجزرًا تحت الدراسة استوردت مصر من مجزر واحد منهم، لافتة إلى سلامة جميع العينات التي تم سحبها من الشحنات عند وصولها لمصر.

وأشارت إلى فحص العينات التي يتم سحبها من جميع منتجات اللحوم التي تستوردها مصر، عبر معامل وزارتي الصحة والزراعة، موضحة أن معامل وزارة الزراعة معتمدة دوليًا، وأن نتائجها تحظى بالقبول العالمي.

ولفتت إلى تعليق وزارة الزراعة لاستيراد اللحوم من البرازيل في وقت سابق؛ حتى يتم التأكد من صحة ما يتردد حول سلامة اللحوم البرازيلية، مشيرة إلى اجتماعها مع السفير البرازيلي في القاهرة، فضلًا عن إرسال استفسارات للسفارة المصرية في البرازيل حول الأمر.

وأكدت أن الوزارة قررت استئناف استيراد اللحوم البرازيلية بعد تأكدها من سلامة الإجراءات التي تتبعها مصر، وعدم وجود أية شبهات حول المجازر التي يتم الاستيراد منها والمعتمدة من لجان الوزارة، وعددها 54 مجزرًا، مضيفة أن المركز الإسلامي في البرازيل يتابع بدوره إجراءات الذبح، ويرسل شهادات تؤكد سلامة الإجراءات إلى وزارة الزراعة.

وكانت وزارة الزراعة، قد أعلنت صباح السبت، استئناف عمليات استيراد اللحوم والدواجن من المجازر البرازيلية المعتمدة من قبل الهيئة العامة للخدمات البيطرية بالبرازيل.

وأكدت الوزارة أن عملية الاستيراد تخضع لرقابة مزدوجة في بلد المنشأ وفور وصول الرسائل إلى الموانئ المصرية والتي من شأنها تقليل مخاطر دخول أي منتجات غير صالحة للاستهلاك الآدمي للبلاد، بالإضافة إلى التأكد من وجود ذباح مسلم يتبع المركز الإسلامي المشرف على المجزر، والتأكد من أن عمليات الذبح تتم وفقًا للشريعة الإسلامية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك