«إسرائيل» توقف مفاوضات السلام مع الفلسطينيين بعد اتفاق المصالحة مع «حماس» - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إسرائيل» توقف مفاوضات السلام مع الفلسطينيين بعد اتفاق المصالحة مع «حماس»

محمود عباس ونتنياهو
محمود عباس ونتنياهو
القدس - الفرنسية
نشر في: الجمعة 25 أبريل 2014 - 3:56 ص | آخر تحديث: الجمعة 25 أبريل 2014 - 4:06 ص

أعلنت إسرائيل، الخميس، أنها توقف مفاوضات السلام مع الفلسطينيين وذلك غداة التوصل إلى اتفاق مصالحة بين منظمة التحرير الفلسطينية وحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة.

وقال بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، "قرر مجلس الوزراء بالإجماع أن الحكومة الإسرائيلية لن تتفاوض مع حكومة فلسطينية مدعومة من حماس، وهي منظمة إرهابية تدعو إلى تدمير إسرائيل".

وبحسب البيان، فإنه "بالإضافة إلى ذلك، سترد إسرائيل على الخطوات الأحادية الجانب التي قامت بها السلطة الفلسطينية بسلسلة من الإجراءات".

وأعلنت حركة حماس ومنظمة التحرير الفلسطينية، الأربعاء، في قطاع غزة توقيع اتفاق مصالحة والاتفاق على تشكيل حكومة توافق وطني خلال خمسة أسابيع برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقال نتانياهو، في بيان عقب اجتماع استمر خمس ساعات مع حكومته الأمنية المصغرة، "بدلاً من اختيار السلام، عقد أبو مازن اتفاقًا مع منظمة إرهابية قاتلة تدعو إلى تدمير إسرائيل".

وبحسب نتانياهو، فإنه تم توقيع اتفاق المصالحة "بينما كانت إسرائيل تبذل الجهود لتقدم المفاوضات مع الفلسطينيين"، مشيرًا إلى أن هذا "استمرار للرفض الفلسطيني التقدم في عملية السلام".

واعتبر نتانياهو، أن عباس "رفض مبادئ اتفاق الإطار (لتمديد المفاوضات) التي اقترحتها الولايات المتحدة ورفض حتى الاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية"، وأضاف أن "من يختار إرهاب حماس لا يريد السلام".

اقرأ أيضًا:

«نتانياهو»: الاتفاق بين منظمة التحرير الفلسطينية وحماس «يقتل السلام»

«عريقات»: القيادة الفلسطينية ستدرس «كل الخيارات» للرد على إسرائيل



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك