«القاهرة السينمائى» يدعو المنتجين للمشاركة بأفلامهم فى إعلان مدفوع الأجر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«القاهرة السينمائى» يدعو المنتجين للمشاركة بأفلامهم فى إعلان مدفوع الأجر

مهرجان القاهرة السينمائى -ارشيفية
مهرجان القاهرة السينمائى -ارشيفية
كتب ــ أحمد فاروق:
نشر في: الجمعة 25 أبريل 2014 - 10:31 ص | آخر تحديث: الجمعة 25 أبريل 2014 - 10:31 ص

فى ظل عزوف شركات الإنتاج عن عرض أفلامها فى مهرجان القاهرة السينمائى، مفضلة المشاركة بها فى مهرجانات عربية أو دولية، لجأت إدارة المهرجان إلى نشر إعلان مدفوع الأجر فى فى إحدى الصحف، تدعو فيه السينمائيين للتقدم بأفلامهم للمشاركة.

خالد السرجانى المتحدث باسم مهرجان القاهره السينمائى، قال إنه لن يقبل من الأفلام المصرية سوى تلك التى تملأ استمارة المشاركة على الموقع الرسمى للمهرجان.

وأضاف السرجانى لـ«الشروق»: أردنا بهذا الإجراء ارساء قواعد جديدة فى طريقة اختيار الفيلم المصرى، وحتى لا يتهم المهرجان بالتحيز لمنتج دون آخر، أو مخرج دون غيره، أو يقال أن الاختيار شخصى، وتابع: «هذه منتهى الشفافية من إدارة المهرجان فى التعامل مع كل المنتجين والمخرجين المصريين، الذين يملكون أفلاما جاهزة للعرض فى الدورة الجديدة».

وردا على ما يتردد عن عدم اهتمام المنتجين المصريين بالمشاركة فى مهرجان القاهره، قال: إدارة المهرجان علمت أن بعض الأفلام المصرية الكبيرة التى يتم تصويرها حاليا حصلت على دعم من مهرجانات عربية منها دبى وأبوظبى، ومن المقرر أن تعرض بها، لذلك قررت ألا تضغط على أى مخرج أو منتج للمشاركة فى المهرجان..» لكن فى الوقت نفسه تأمل إدارة المهرجان فى أن تتغير نظرة السينمائيين، بعد الاعلان عن لجنة التحكيم، والأفلام الكبيرة التى ستشارك فى الدورة المقبلة».

كان مهرجان القاهره قد نشر إعلانا الأربعاء الماضى يقول فيه: «يعلن مهرجان القاهرة السينمائى الدولى عن فتح باب التقدم عبر الموقع الإلكترونى لجميع شركات إنتاج وتوزيع الأفلام المصرية، لاختيار الأفلام المصرية التى تعرض فى الدورة 36 للمهرجان».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك