«التعليم»: طبع أسئلة الثانوية العامة بداية الشهر المقبل - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم»: طبع أسئلة الثانوية العامة بداية الشهر المقبل

امتحانات الثانوية العامة  -ارشيفية
امتحانات الثانوية العامة -ارشيفية
كتبت ــ نيفين أشرف:
نشر في: الجمعة 25 أبريل 2014 - 10:39 ص | آخر تحديث: الجمعة 25 أبريل 2014 - 10:39 ص

أعلن رئيس امتحانات الثانوية العامة والمشرف على قطاع التعليم العام محمد سعد لـ«الشروق» الانتهاء من وضع أسئلة الثانوية العامة، وأنه جار الآن مراجعتها بشكل نهائى للتأكد من مطابقتها لمواصفات الورقة الامتحانية التى وضعها المركز القومى للامتحانات، والتأكد من خلو الأسئلة من أى أخطاء لغوية قبل طباعتها، على أن تبدأ المطبعة السرية فى طبع الأسئلة بداية الشهر المقبل.

وقال سعد: «لأول مرة هذا العام يشارك عضو من المركز القومى للامتحانات فى اللجنة المكلفة بوضع الأسئلة ومراجعتها، للتأكد من خلوها من أى أخطاء ومطابقتها للمواصفات قبل طبعها، منعا لحدوث أى مشكلة فى ورقة الأسئلة بعد الطبع».

وأكد أن لجان الادارة تراجع حاليا أسماء المعلمين المتقدمين للمشاركة فى أعمال الامتحانات كملاحظين ومراقبين ومعاونين، قبل الاختيار النهائى للمعلمين، لإرسال خطابات الندب لهم، وأنه جار أيضا تجهيز استمارات الطلاب ومراجعتها لتسليمهم أرقام الجلوس فى 14 مايو المقبل، إضافة إلى حصر أعداد أوراق الاجابة والأسئلة فى كل لجنة امتحانية.

وأوضح سعد أن مسئولى الوزارة أجروا عددا من الزيارات الميدانية للجان امتحانات الثانوية العامة، وتم استبعاد اللجان الموجودة بالمناطق الساخنة، منعا لحدوث أى بلبلة، مشيرا إلى الاتفاق على توفير لجان بديلة بكل إدارة تعليمية يلجأ إليها الطلاب، حال وقوع أى أحداث طارئة بمحيط لجانهم الأصلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك