اتفاق مبدئى بين الحكومة ولجنة إضراب الأطباء على حل أزمة الكادر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتفاق مبدئى بين الحكومة ولجنة إضراب الأطباء على حل أزمة الكادر

إضراب الاطباء - أرشيفية
إضراب الاطباء - أرشيفية
ياسمين سليم وأسماء سرور
نشر في: الجمعة 25 أبريل 2014 - 10:51 ص | آخر تحديث: الجمعة 25 أبريل 2014 - 10:51 ص

فى خطوة لإنهاء أزمة كادر المهن الطبية، التقى رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، ووزيرا الصحة والمالية، وفدا من النقابات الطبية: الأطباء والصيادلة والأسنان، أمس الأول، وبحسب بيان وزارة الصحة، اتفق الطرفان على تطبيق الجانب الإدارى للكادر أولا، على أن يتم التعجيل بتطبيق الشق المادى منه ليكون فى يوليو القادم.

وكان الأطباء البشريون والصيادلة وأطباء الأسنان قد أعلنوا الدخول فى سلسلة إضرابات عن العمل، منذ ما يزيد على 47 يوما، بسبب إقرار كادر المهن الطبية لهم بدون الالتفات لمطالبهم وتجاهل انتقاداتهم للقانون.

بحسب وزير الصحة، عادل عدوى، فإنه «تم التوصل إلى خطوات تصب فى صالح الأطباء، وتمت الاستجابة لكثير مما عرضوه من تعديلات فيما يتعلق بالشق الإدارى وسيتم اعداد بعض الملاحظات على القانون لتعديل مواده خلال 14 يوما.

ووفقا لبيان صادر عن لجنة إضراب الأطباء فإنه «تم الاتفاق على تطبيق المراحل المالية لبدل المهن الطبية لتبدأ من يوليو المقبل، بدلا من العام المقبل، مشيرا إلى أنه «سيتم توزيع جميع المخصصات المالية بشكل هرمى حسب سنوات الدراسة».

وقال عضو لجنة الإضراب وأحد الذين حضروا الاجتماع، محمد شفيق، إن «الاجتماع كان مختلفا عما سبق، وكان هناك اهتمام حقيقى من الجميع لحل الأزمة»، موضحا أن «الحكومة عرضت كل الإمكانات التى تستطيع توفيرها»، مضيفا لـ«الشروق»: «تم الاتفاق على التدرج فى توزيع جميع المخصصات المالية بشكل هرمى حسب سنوات الدراسة، على أن يتم الاتفاق على جداول التكلفة خلال اجتماع سيعقد يوم السبت المقبل بين اللجنة ومسئولى وزارة الصحة والمالية».

ودعا شفيق الأطباء لحضور الجمعية العمومية غير العادية المقررة اليوم، لمناقشة هذه التطورات والتصويت على قبول ما تم مع الحكومة أو رفضه.تعطيل سلالم مترو «المرج ـــــ حلوان»



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك