صحف إسبانيا للبايرن: «هذا هو البرنابيو» .. والإعلام الألمانى يرد: «صدمة الذهاب» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صحف إسبانيا للبايرن: «هذا هو البرنابيو» .. والإعلام الألمانى يرد: «صدمة الذهاب»

محمد زاهر
نشر في: الجمعة 25 أبريل 2014 - 11:04 ص | آخر تحديث: الجمعة 25 أبريل 2014 - 11:04 ص

أبرزت الصحف الاسبانية الفوز الصعب الذى حققه فريق ريال مدريد على ضيفه بايرن ميونخ فى المباراة التى جمعت بينهما أمس الأول على ملعب السنتياجو برنابيو فى ذهاب نصف نهائى دورى أبطال أوروبا، بهدف دون رد سجله الفرنسى كريم بنزيمة، ليخطو الفريق الملكى خطوة جيدة نحو المباراة النهائية، أملا فى تحقيق نتيجة إيجابية فى مباراة العودة فى المانيا.

وخرجت عناوين الصحف الإسبانية عقب المباراة ما بين المدح والانتقاد لاداء الفريق الملكى بشكل عام والذى وصفه بعضهم بالمتواضع والبعض الآخر بالمذهل، حيث قالت صحيفة الماركا الإسبانية فى عنوان لها عقب المباراة: «فى الدقيقة 19 بنزيمة يسجل هدفا مذهلا ويقود ريال مدريد للانتصار»، مضيفة: «بايرن ميونيخ، هنا ريال مدريد وهذا هو البرنابيو». من جانبها كتبت صحيفة «آس» فى صفحتها الرئيسية عقب انتصار الميرنجى: «كاسياس والعناية الإلهية تنقذان مدريد قبل دقائق فقط، وفى مباراة التصقت بها الكرة بأقدام لاعبى الفريقين، مدريد يخرج فائزا بهدف بنزيمة الذى أعطاه الأفضلية».

كما أشادت صحيفتا «آس وماركا» بالتصدى المذهل الذى قام به إيكر كاسياس حارس عرين الفريق الابيض فى الدقائق الأخيرة من المباراة لتسديدة الألمانى جوتزه، وعادت الصحف البارزة فى إسبانيا بوصف قائد ريال مدريد والمنتخب الإسبانى بالقديس.

ولم تفوت الصحف الكتالونية فرصة الحديث عن هذا اللقاء فقد عنونت صحيفة «الموندو ديبورتيفو» بعد فوز ريال مدريد بهدف نظيف وقالت: «بهدف نظيف من بنزيمة، ريال مدريد يُعطى لنفسه أفضلية طفيفة للتأهل إلى نهائى البطولة».

على الجانب الاخر صدمت بعض الصحف الألمانية من اداء الفريق البافارى المتواضع الذى ظهر به فى المباراة والصقت المسئولية بأكملها على جوارديولا مدرب الفريق.

وعنونت صحيفة «بيلد» بقولها: «صدمة الذهاب»، ووضعت صورة مسجل هدف المباراة الوحيد الفرنسى كريم بنزيمة وهو يصوب كأنه حامل لمسدس، احتفالا بهدفه الذى أصاب البايرن فى مقتل، وجمّد لاعبى البايرن، وأضافت البيلد أن البايرن استحوذ بنسبة 73% وتحصل على 9 ركنيات دون أن يترجم ذلك لأهداف.

وقالت الصحيفة إن المدير الفنى جوارديولا تلقى خسارته الأولى فى السانتياجو، كما واصل المدير الفنى للريال أنشيلوتى نجاحه التاريخى أمام البايرن بأربعة انتصارات وتعادل دون أية خسارة. أما صحيفة «فوكس» فقالت: «البايرن يفشل أمام الريال الأنيق»، ووجهت الصحيفة انتقادا أن الاستحواذ لا فائدة منه دون تسجيل الأهداف.

ولم يختلف عنوان مجلة «كيكر» عن بقية الصحف حيث قالت: «أفضلية للريال..البايرن باستحواذ كبير وأفكار قليلة».

كما أشادت صحيفة «شبيجل» بريال مدريد وعنونت: «مرتدات الريال تفوقت على السوبر بافاريا» فيما انتقدت أداء الفرنسى فرانك ريبيرى، وأشارت أنه لم يعد كما كان قبل سنة من الآن، عندما قاد البايرن لسحق برشلونة بسباعية نظيفة فى مجموع لقاءى الذهاب والإياب، والتتويج بلقب البطولة، والحصول على جائزة أفضل لاعب فى أوروبا.

كما انتقد الرئيس الفخرى لنادى بايرن ميونخ وقيصر الكرة الألمانية فرانز بيكنباور إدارة بيب جوارديولا للمباراة، ونشرت صحيفة موندو ديبورتيفو الرياضية الاسبانية تصريحات القيصر الألمانى الذى أكد أن البايرن كان محظوظا بالهزيمة بهدف واحد.

وقال بيكنباور: « ماذا يعنى أن تمتلك الحيازة إذا لم تمنعهم من صنع الفرص؟؟ الحيازة فى المباراة لم تكن تعنى أى شيء»

من جانبه أشاد جوارديولا بقدرات وطريقة لعب منافسه ريال مدريد، وقال فى تصريحات خلال المؤتمر الصحفى عقب المباراة: «الأمر ليس مقلقا بهذه الدرجة، لقد خسرنا بهدف وحيد فقط، ولدينا فرصة للتعويض فى مباراة العودة على ملعب «إليانز آرينا».

وأضاف: «فى الحقيقة ريال مدريد يمتلك خط هجوم ينفذ الهجمات المرتدة على أكمل وجه، إنه الفريق الأقوى فى العالم فى تنفيذها، ومن الصعب للغاية أن نسيطر عليها»، وتابع: «لكن فى النهاية، أنا فخور للغاية بفريقى وبالطريقة التى لعبنا بها، خضنا المباراة بشجاعة كبيرة، ولا تزال لدينا الفرصة للتأهل فى الإياب».

واختتم مدرب البافارى تصريحاته قائلا: «بصراحة تعمدت عدم المخاطرة فى طريقة اللعب، لم أكن أريد أن أخسر المباراة هنا، سنقاتل حتى النهاية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك