محافظ شمال سيناء: مدينة رفح الجديدة على مساحة 700 فدان - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المدينة ستضم مساكن بدوية وعمارات سكنية متكاملة المرافق والخدمات

محافظ شمال سيناء: مدينة رفح الجديدة على مساحة 700 فدان

اللواء عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء
اللواء عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء
مصطفى سنجر:
نشر في: السبت 25 أبريل 2015 - 8:21 ص | آخر تحديث: السبت 25 أبريل 2015 - 8:21 ص
أكد اللواء عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء أنه تم اختيار موقع مدينة رفح الجديدة ستكون خارج نطاق المنطقة العازلة التى حددها قرار رئاسة الوزراء بعد 5 كيلو مترات من الحدود عند قرية الوفاق، مشيرا إلى انها ستكون على مساحة 700 فدان بمعدل 1500 متر فى 1500 متر.

وأضاف المحافظ لـ«لشروق» أمس أنه تم مراعاة تقسيمها على هيئة 3 مجاورات سكنية، من المقرر أن تستوعب المجاورة الواحدة 3 آلاف أسرة، وأنه مراعاة لشرائح السكان ستضم مساكن بدوية وأخرى عبارة عن عمارات سكنية متعددة الطوابق، كما سيتم انشاء حدائق ومناطق خدمية واسواق بها.

كما سيتم انشاء مناطق صناعات حرفية فى جنوب المدينة الجديدة، مؤكدا أن القوات المسلحة هى من وضعت مخطط المدينة الجديدة التى ستبدأ إنشاءاتها قريبا، لافتا إلى انه من المقرر ان يتم عقد لقاء مع اهالى مدينة رفح للاستماع إلى مقترحاتهم بشأن المدينة الجديدة.
وذكر المحافظ أن قيمة التعويضات التى تم تقديمها لسكان المنطقة العازلة برفح، بلغت 572 مليون جنيه للمرحلتين الأولى والثانية، وأنه جارٍ استكمال التعويضات.

وعن مستشفى رفح الجديد قال المحافظ إن مرحلة الانشاءات الاولى للمستشفى انتهت، بتكلفة إنشاءات بلغت 80 مليون جنيه وسيتم تجهيز المستشفى على أعلى مستوى طبى لخدمة المنطقة والمواطنين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك