الكرياتين والبروتين: شعر أفضل بـ1500 جنيه أو سرطان وتساقط بـ600 جنيه - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الكرياتين والبروتين: شعر أفضل بـ1500 جنيه أو سرطان وتساقط بـ600 جنيه

أغلب الفتيات تلجأن إلى استخدام الكرياتين قبل الزفاف هناك إقبال كبير على هذه المنتجات، إلا أنه للأسف نسبة كبيرة منها مغشوش
أغلب الفتيات تلجأن إلى استخدام الكرياتين قبل الزفاف هناك إقبال كبير على هذه المنتجات، إلا أنه للأسف نسبة كبيرة منها مغشوش
كتبت ــ صفية منير:
نشر في: السبت 25 أبريل 2015 - 8:32 ص | آخر تحديث: السبت 25 أبريل 2015 - 10:07 ص

اختلفت العناية بالشعر فى مراكز التصفيف والتجميل خلال السنوات الأخيرة عن ما كان يحدث فى الماضى، حيث ظهرت مركبات جديدة مثل الكرياتين، والبروتين، والتى تستهدف إظهار الشعر بملمس ناعم وشكل جذاب.
«بدأت مركبات الكرياتين والبروتين فى الظهور منذ نحو 15 سنة»، كما يقول منصور سعيد، صاحب مركز منصور سعيد لتصفيف الشعر.
ويشير سعيد إلى أن أغلب الفتيات تلجأن إلى استخدام الكرياتين قبل الزفاف هناك إقبال كبير على هذه المنتجات، إلا أنه للأسف نسبة كبيرة منها مغشوش.

ويشير سعيد إلى أن تكلفة المنتج الأصلى 1500 جنيه، بينما يصل سعر المنتج المغشوش من الكرياتين، والبروتين إلى 600 جنيه فقط.
وتؤكد جيهان صادق، مدير بشركة «سيستم إيجيبت»، الموزع الوحيد لأحد منتجات عناية الشعر الأمريكية، أن أكثر منتجات فرد الشعر والتجميل التى توجد فى السوق مغشوشة، وتحتوى على مادة الفورمالين، والتى تسبب السرطان.
مشيرة إلى أن منتجات البروتين الآمنة المُنتجة من خلال الشركات العالمية تُركز على معالجة الشعر أكثر من التركيز على فرد الشعر كما الحال مع منتج الكرياتين.
وتقول إن سعر اللتر من البروتين، أو الكرياتين الآمن، غير المغشوش، يتراوح ما بين 2000 و2500 جنيه.
ويشرح منصور سعيد لـ«الشروق» آلية الغش التى يستخدمها بعض مصففى الشعر، حيث يتم غش المنتج الأصلى من خلال وضع منتج لبلسم الشعر مضاف إليه مادة كيماوية تشبه فى تأثيرها مادة البوتاس، وخلطهما فى العلبة الأصلية للمنتج، ما يؤدى إلى فرد الشعر وتنعيمه، «إلا أن هذا الغش يتسبب فى تساقط الشعر وتقصيفه خلال أسبوعين».

على جانب آخر انتشرت محلات فرد الشعر باستخدام مواد أخرى غير الكرياتين، والبروتين، وبدأها المحل الأشهر فى مصر، والذى يتخذ من المنيل مقرا فيه، وتتراوح تكلفة فرد الشعر فيه بين 100 جنيه و300 جنيه، حيث تنخفض التكلفة كلما كانت خصلة الشعر غير المفرودة، والتى نمت قصيرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك