نواز شريف يدين اغتيال ناشطة بارزة في مجال الدفاع عن حقوق المرأة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نواز شريف يدين اغتيال ناشطة بارزة في مجال الدفاع عن حقوق المرأة

نواز شريف يدين اغتيال ناشطة بارزة في مجال الدفاع عن حقوق المرأة
نواز شريف يدين اغتيال ناشطة بارزة في مجال الدفاع عن حقوق المرأة
لندن - أ ش أ
نشر في: السبت 25 أبريل 2015 - 12:55 م | آخر تحديث: السبت 25 أبريل 2015 - 2:20 م

أدان رئيس الوزراء الباكستانى نواز شريف مقتل الناشطة البارزة فى مجال الدفاع عن حقوق المرأة سابين محمود على يد مسلحين بعد ساعات من تنظيمها لندوة عن اختفاء القوميين في منطقة بلوشستان الفقيرة رغم غناها بالموارد الطبيعية.

ونقلت صحيفة "ذي جارديان" البريطانية اليوم عن بيان صدر اليوم السبت أن شريف أمر بفتح تحقيق فى اغتيال الناشطة البارزة للوقوف على ملابسات الحادث وتحديد الجناة، فيما لم تعلن بعد أية جهة مسئوليتها عن الحادث.

وكانت الشرطة الباكستانية قد أعلنت اغتيال الناشطة برصاص مسلحين يستقلون سيارة أثناء عودتها سيرا على الأقدام إلى منزلها في مدينة كراتشي بجنوب باكستان، وكانت سابين قد تلقت فى السابق تهديدات بالقتل.

يذكر أن إقليم بلوشستان المتاخم لإيران أصبح فى السنوات الأخيرة ساحة قتال يشارك فيها مسلحو حركة طالبان والانفصاليون البلوش وغيرهم.

ويلقي نشطاء حقوق باكستان اللوم على وكالات الأمن لحالات اختفاء القوميين الذين يقدر عددهم بالآلاف.

من ناحية أخرى، أكد نواز شريف بشكل قاطع أن باكستان سوف تقف كتفا إلى كتف مع السعودية إذا كان هناك أي تهديد لأمن هذا البلد الإسلامي الشقيق.

وقال شريف، متحدثا إلى الصحفيين لدى وصوله إلى العاصمة البريطانية لندن أمس الجمعة، إن باكستان تتمتع بعلاقات قوية مع السعودية، وهي حريصة على مواصلة تحسين وتدعيم هذه العلاقات.

وأضاف، حسب ماذكرته مصادر صحفية باكستانية، أنه إذا كان هناك أي تهديد لحدود السعودية وأمنها، فإن باكستان ستقف كتفا إلى كتف للدفاع عنها.

وأوضح أنه أجرى خلال زيارته إلى السعودية - التي سبقت وصوله للعاصمة البريطانية - محادثات موسعة مع القيادة السعودية، مؤكدا في الوقت نفسه أن المملكة لم تقدم لباكستان أية قائمة مطالب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك