وزير داخلية البوسنة: مصر تمضي على الطريق الصحيح - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير داخلية البوسنة: مصر تمضي على الطريق الصحيح

لقاء السفير المصرى فى البوسنة والهرسك مع الرئيس البوسني
لقاء السفير المصرى فى البوسنة والهرسك مع الرئيس البوسني
سراييفو - أ ش أ
نشر في: السبت 25 أبريل 2015 - 12:47 م | آخر تحديث: السبت 25 أبريل 2015 - 12:47 م
قال وزير الداخلية البوسني دراجان مكتيتش، إنه "يتابع بإعجاب التطورات الإيجابية الجارية في مصر خلال الفترة الأخيرة"، معربا عن سعادته بعودة الاستقرار والأمن لمصر وانحسار موجة الإرهاب بشكل ملحوظ".

وأكد الوزير ثقته في أن مصر تمضي على الطريق الصحيح، وأهمية العلاقات الممتازة بين مصر والبوسنة والهرسك، واستعداد بلاده التام للعمل على تعزيز هذه العلاقات في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الداخلية البوسني مع السفير ياسر العطوي سفير مصر في البوسنة والهرسك.

من جانبه، قال السفير ياسر العطوي في تصريح السبت إنه أكد خلال اللقاء أن "مصر لا تدخر جهداً في مساعدة البوسنة والهرسك"، مشيراً إلى ما تقدمه مصر من دعم فني من خلال أنشطة الوكالة المصرية من أجل التنمية.

ونوه إلى الجهود الموازية التي تقوم بها السفارة المصرية مع المؤسسات الدينية الكبرى في البوسنة والهرسك وعلى رأسها المشيخة الإسلامية والمفتي العام ورئيس العلماء من أجل نشر تعاليم الإسلام السمح وتفعيل دور الأزهر وفكره الوسطى بين المسلمين، من أجل محاربة الفكر المتطرف في البوسنة والهرسك.

وأضاف «العطوي»، أنه جرى خلال اللقاء استعراض سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، وزيادة التنسيق المشترك في المجالات القنصلية التي تخص تقديم كل الخدمات والمساعدات لأبناء الجالية المصرية في البوسنة والهرسك.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك