«لبلبة» في مهرجان الشارقة للطفل: أشعر أن طفولتي سرقت مني - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«لبلبة» في مهرجان الشارقة للطفل: أشعر أن طفولتي سرقت مني

بوابة الشروق
نشر في: السبت 25 أبريل 2015 - 6:09 م | آخر تحديث: السبت 25 أبريل 2015 - 6:09 م

استضاف مهرجان الشارقة القرائي للأطفال الفنانة لبلبة في لقاء مفتوح مع الجمهور، ضمن برنامجه الثقافي، في قاعة شهدت حضورا كبيرا لجمهور اصطحب أطفاله لمشاهدة لبلبة، التي قامت بدورها بمداعبة الحضور والدق على وتر الحنين ببعض أغانيها التي نجحت في الثمانينيات والتسعينيات.

اللقاء أدارته الإعلامية دينا قنديل، المذيعة بالتليفزيون المصري وحضره الشاعر الكبير شوقي حجاب، الذي كتب لها عددا من الأغاني الناجحة، والتي اهتمت بتوجيه التحية له، وأحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة للكتاب.

تحدثت لبلبة عن الدور الذي تقوم به إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة للمحافظة على العلاقة ما بين الطفل والكتاب وتنشأته ضمن أجواء تجذبه إلى الأدب والثقافة والعلم بطرق مبتكرة ومرحة، مشيدة بالتنظيم الجيد لمهرجان الشارقة القرائي للطفل في دورته السابعة. مشيرة إلى سعادتها بالمشاركة في فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل وبما شهدته من اهتمام كبير ورائع بتفاصيل الطفل وتنوع الأدوات والوسائل التي تنمي مواهبه: "يسعدني رؤية أي شيء فيه اهتمام بالطفل، لأن الطفل هو المستقبل، وبالتالي فالاهتمام به وبثقافته ومواهبه يساعده على النشوء بطريقة راقية جداً وهذا ما شهدته وسُعدت به بالشارقة".
قائلة إنها وافقت على الدعوة بمجرد سماعها لكلمة الطفل، وأثنت في الوقت نفسه على فكرة المهرجان وما يلقاه من دعم الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة. وتمنت أن يكون هناك اهتمام أكبر في سينما الأطفال على مستوى الوطن العربي وأن يتم انتاج أفلام تهتم بالطفل وتخاطب خياله.

وحكت لبلبة عن المشوار والبدايات عندما كانت طفلة في الخامسة من عمرها، حين اكتشفها أنذاك أحد متعهدي الحفلات في المسرح القومي بمصر، وتميزت بتعدد مواهبها في التمثيل والتقليد والرقص والغناء. وظهرت للمرة الأولى على شاشة السينما في فيلم "حبيبتي سوسو"، لتشكل فيه ثنائي فني متميز مع الفنان أنور وجدي، مشيرة أيضا إلى الثنائي الذي كونته مع الزعيم عادل إمام.

وفاجأ الشاعر الكبير شوقي حجاب الحضور بأنه بصدد تأليف فيلم خاص للأطفال تكون لبلبة بطلته الأولى، قائلاً أن كافة التفاصيل سيتم الإعلان عنها بعد عودتهم إلى القاهرة، حيث سيتم عقد جلسات العمل مع لبلبة للاتفاق على كافة تفاصيل الفيلم المقبل.

وقالت لبلبة: "هناك اندماج غريب بيني وبين الطفل، والفضل الكبير يعود للشاعر شوقي حجاب والراحل عمار الشريعي والأستاذ سيد حجاب الذين كتبوا لي مجموعة من الأغاني الرائعة، وخلال الأمسية قدمت لبلبة نماذج من أغنياتها التي قدمتها للطفل، وفي اجابتها على سؤال حول سر حبها للطفل وتكريسها لجزء كبير من أعمالها لخدمته، ردت السبب إلى أنها لم تعش طفولتها الحقيقية، وقالت: "أشعر أحياناً كثيرة أن طفولتي قد سرقت مني وإنها مرت سريعاً، حيث كنت طوال الوقت مشغولة بحفظ الأغاني والتدرب على الباليه الكلاسيكية في معهد البالية، بالاضافة إلى انشغالي في تصوير الأفلام، ولذلك أشعر أنني أريد تعويض كل ذلك من خلال علاقتي مع الأطفال أنفسهم".

وعن علاقتها الفنية بالزعيم عادل إمام قالت: "هناك كيمياء غريبة بيننا، فمع عادل امام قدمت أجمل ادواري، وعندما نقوم بالتصوير معاً عادة تكون العملية تلقائية ولا تعتمد في أحيان كثيرة على النص المكتوب"، وذكرت في هذا السياق، أن المعركة التي وقعت بينها وبين عادل داخل الماء في فيلم "عريس من جهة أمنية"، بأنها لم تكن مكتوبة بهذا الشكل في النص الاصلي، وانما حدثت بكل تلقائية بينهما، وقالت: "لقد كانت بمثابة مفاجأة لي". وتابعت: "أشعر بسعادة كبيرة عندما أقوم بالتصوير مع عادل إمام، فهو دقيق في اختياراته سواء في الأفلام أو المسلسلات".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك