رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة: نقدر جهود مصر الدولية والإقليمية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة: نقدر جهود مصر الدولية والإقليمية

رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة سام كوتيسا
رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة سام كوتيسا
نيويورك - أ ش أ
نشر في: السبت 25 أبريل 2015 - 2:27 م | آخر تحديث: السبت 25 أبريل 2015 - 2:27 م
أعرب رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة سام كوتيسا، عن تقديره لمصر وللدور النشط والفعال الذي تقوم به في إطار الأمم المتحدة والداعم للمنظمة، وكذا الجهود التى تقوم بها مصر على الساحتين الإقليمية والدولية.

ووصف كوتيسا، في تصريح السبت، المباحثات التي أجراها مع وزير الخارجية سامح شكرى بأنها "مثمرة وهامة للغاية"، وتعقب تلك التي عقدت بالقاهرة في شهر مارس الماضي خلال زيارته الأخيرة إلى مصر، والتي استقبله خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار إلى أنه بحث مع وزير الخارجية عدد من الملفات والقضايا محل الاهتمام المشترك، وسبل إيجاد حلول خاصة بالنسبة للأوضاع الحالية وخاصة فى ليبيا واليمن، بالإضافة إلى قضية الأمن المائي.

وأشاد رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة وزير خارجية أوغندا، في الوقت نفسه، بمستوى العلاقات التي تربط بين مصر وأوغندا في شتى المجالات.

وأوضح المسؤول الأممي، أن "اللقاء مع شكري كان فرصة أيضا لمناقشة القضايا الهامة المدرجة على جدول أعمال الدورة الـ٦٩ للأمم المتحدة، ومن بينها أجندة التنمية لمرحلة ما بعد عام 2015، ومسألة التمويل من أجل التنمية، بالإضافة إلى تفعيل وتنشيط الجمعية العامة للأمم المتحدة، وإصلاح مجلس الأمن".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك