علاء مرسى: وزير الثقافة لديه 122 مليون جنيها لتطوير المسارح ولا يتابع شيئا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

علاء مرسى: وزير الثقافة لديه 122 مليون جنيها لتطوير المسارح ولا يتابع شيئا

الفنان علاء مرسى وزير الثقافة لدية 122 مليون جنيها لتطوير المسارح وجالس على مكتبة ولا يتابع شيئا
الفنان علاء مرسى وزير الثقافة لدية 122 مليون جنيها لتطوير المسارح وجالس على مكتبة ولا يتابع شيئا
كفر الشيخ - محمد نصار
نشر في: السبت 25 أبريل 2015 - 2:47 م | آخر تحديث: السبت 25 أبريل 2015 - 2:47 م

أكد الفنان علاء مرسى، ابن محافظة كفر الشيخ خلال تصريحات صحفية مساء الجمعة، أنه سوف يقوم بمقاضاة وزير الثقافة بتقديم بلاغات إلى النائب العام وذلك إذا لم يتم افتتاح مسرح دسوق أمام الشباب.. مشيرا إلى أن لديه مستندات وأدلة ضد أشخاص "بعينهم" في وزارة الثقافة.

وأضاف أن رده كان عمليا على هؤلاء الأشخاص بمسرحية "راجعين تانى" والتى يقوم بإخراجها وعرضها بمسرح فوة بكفر الشيخ.

وكشف أنه إذا لم يتم افتتاح المسارح للشباب سوف يرد قانونيا، لأن ما حدث بدسوق وفوة وكفر الشيخ مستنقع وليس ثقافة وأنه حزين جدا على ما أصاب مسارح الثقافة بالمحافظة.

وكشف أن وزير الثقافة لديه أموال بميزانية الوزارة ولديه صلاحيات بالتصرف بـ 122 مليون جنيها من أجل ترميم قصور الثقافة وتجديد المسارح بها من أجل التغلب على الإرهاب بواسطة الفن. وتابع قائلا: أنا وفرقتى مستعدون للعرض على الرصيف من أجل مصر والشباب فى حال استمرار محاربة الوزير للثقافة والفن وعدم افتتاحه مسرح دسوق.

وأضاف "مصر بها آلاف الفنانين الذين يتواجدون وسط ملايين المصريين وينظرون بشغف من أجل الاكتشاف والانطلاق ولن نتوانى فى اكتشافهم وتقديمهم للجمهور، من خلال الفن الراقى الذى يحارب الإرهاب والفكر المختلف مع طبيعة المصريين.

وكان الفنان علاء مرسى قد رجع إلى محافظة كفر الشيخ عقب وفاة والده منذ شهور وقرر خدمة أهله بمركز دسوق والمحافظة من خلال إعادة مسرح دسوق إلى الواجهة مرة أخرى عبر إخراجه لمسرحية "راجعين تانى" التى يعرضها بمسرح فوة مؤقتا حتى يتم افتتاح مسرح دسوق المتوقف منذ سنوات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك