البيت الأبيض يدعو «الشيوخ» إلى اجتماع بشأن كوريا الشمالية - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البيت الأبيض يدعو «الشيوخ» إلى اجتماع بشأن كوريا الشمالية


نشر في: الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 7:48 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 7:48 م
ــ بيونج يانج تجرى مناورات مدفعية ضخمة.. وترامب يناشد مجلس الأمن تشديد العقوبات عليها
فى ظل تأزم الموقف بشبه الجزيرة الكورية وارتفاع حدة التصريحات بين واشنطن وبيونج يانج، دعا البيت الأبيض، اليوم، فى إجراء غير معتاد، مجلس الشيوخ إلى عقد اجتماع بشأن كوريا الشمالية، فيما قال الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، أمام سفراء الدول الأعضاء بمجلس الأمن إنه يتعين على المجلس الاستعداد لفرض عقوبات جديدة عليها.

بالتزامن مع ذلك، أجرت كوريا الشمالية مناورات كبرى للمدفعية بمناسبة الذكرى الـ 85 لتأسيس جيشها، اليوم.
ويحضر الاجتماع الذى دعا له البيت الأبيض بشأن كوريا الشمالية، والمقرر انعقاده اليوم، مئة من أعضاء مجلس الشيوخ، فضلا عن وزير الخارجية الأمريكى، ريكس تيلرسون، ووزير الدفاع جيمس ماتيس، ومدير المخابرات العامة، دان كوتس، والجنرال جوزيف دانفورد، رئيس هيئة أركان الجيش الأمريكى، بحسب ما أفادت قناة بى بى سى الأمريكية.
وعادة ما يتوجه مسئولون فى البيت الأبيض إلى الكونجرس لتقديم ايجازات بشأن قضايا ذات صلة بالأمن القومى، لكن لم يحدث من قبل أن يتوجه جميع أعضاء المجلس إلى البيت الأبيض.
من جانبه، أكد ترامب خلال كلمته أمام سفراء مجلس الأمن فى البيت الأبيض، اليوم، أنه يتعين على المجلس الاستعداد لفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية، مضيفا أن المجتمع الدولى تصرف كما لو كان «معصوب العينين» لعقود من الزمان بشأن مشكلة كبيرة يجب أن تجد طريقها للحل فى نهاية المطاف.
ويقول مسئولون أمريكيون إن الإدارة الأمريكية الحالية، تناقش ما إذا كان ينبغى الاحتفاظ بتلك العقوبات كرد على أى تجربة صاروخية أو نووية جديدة لكوريا الشمالية أو فرضها بمجرد الاتفاق عليها.
من جهة أخرى، أفادت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية، بأن بيونج يانج أجرت، اليوم، مناورات ضخمة للمدفعية بالقرب من قاعدة ونسان شرقى البلاد، بمناسبة الذكرى الـ 85 لتأسيس جيشها بحضور الزعيم الكورى، كيم جونج أون.
فى غضون ذلك، أكد قائد القوات الأمريكية فى كوريا الجنوبية، الجنرال فنسنت بروكس، اليوم، إن قوات بلاده فى أتم استعداد لمواجهة الاستفزازات الصادرة عن كوريا الشمالية، مضيفا: نحن نكرس أنفسنا للتحالف الكورى الجنوبى ــ الأمريكى، مؤكدا أن التحالف هو الشىء الأكثر أهمية».
يشار إلى أن الولايات المتحدة ارسلت أخيرا حاملة الطائرات التى تعمل بالطاقة النووية «كارل فينسون» مع غواصة نووية، إلى شبه الجزيرة الكورية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك