«القوى العاملة»: اجتماع بين «المالية» واتحاد العمال للتوافق على نسبة العلاوة - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 4:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«القوى العاملة»: اجتماع بين «المالية» واتحاد العمال للتوافق على نسبة العلاوة

أحمد العيسوي
نشر في: الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 9:38 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 9:38 م
قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إنه سيتم عقد اجتماع بين اتحاد العمال ولجنة القوى العاملة بالبرلمان ووزارة المالية، لإنهاء الخلافات حول صرف نسبة العلاوة للموظفين بالقطاع العام.

وأضاف «سعفان»، في برنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر «الحياة»، مساء الثلاثاء، أن رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، اجتمع مع اتحاد عمال مصر، صباح اليوم، وجه وزارة المالية، بسرعة الانتهاء من تحديد نسبة العلاوة بالتوافق مع الاتحدا ولجنة القوى العاملة بالبرلمان، لاعتمادها في مجلس الوزراء.

وأوضح أن وزارة المالية كانت قررت صرف 10% للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بحد أدنى 65 جنيهًا وحد أقصى 120 جنيهًا، إلا أن اتحاد العمال اعترض عليها، مؤكدًا أنه سيتم التواصل مع القطاع الخاص لإقرار نسبة العلاوة التي سيتم صرفها لموظفي القطاع العام، حتى تصرفها الشركات الخاصة لعمالها.

وأشار إلى انتهاء لجنة القوى العاملة من مناقشة قانون العمل الجديد، وأنه تم التوافق مع اتحاد الصناعات حول النقاط الخلافية في القانون، موضحًا أنه سيناقش بالجلسة العامة للبرلمان قريبًا.

ولفت إلى تكليف مجلس الوزراء لوزارة الصناعة بالتواصل مع المصانع المتوقفة لعرض المعوقات وحلها، مشيرًأ إلى حل وزارة الصناعة لـ78 مشكلة للمصانع المتوقفة، من بين 130 مشكلة وردت إليها.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك