«جولدن باس» القطرية تحصل على رخصة التصدير الأمريكية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«جولدن باس» القطرية تحصل على رخصة التصدير الأمريكية

قطر للبترول
قطر للبترول
الدوحة - د ب أ
نشر في: الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 9:41 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 9:41 م

أعلنت شركة "قطر للبترول" اليوم الثلاثاء حصول شركة "جولدن باس للمنتجات" القطرية على ترخيص من وزارة الطاقة الأمريكية لتصدير الغاز الطبيعي المسال إلى الدول التي لا تربطها اتفاقيات تجارة حرة مع الولايات المتحدة.

وتعود ملكية شركة "جولدن باس للمنتجات"، التي تقوم بتطوير مشروع تصدير الغاز الطبيعي المسال، إلى شركات تابعة لشركة "قطر للبترول" "إكسون موبيل" الأمريكية، وكلتاهما من الشركات الرائدة في العالم في قطاع الغاز الطبيعي المسال، بينما تعد "قطر للبترول" أكبر مصدّر للغاز الطبيعي المسال في العالم.

وقال سعد شريده الكعبي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة "قطر للبترول" إن هذه الموافقة "تمثل معلماً هاماً لهذا المشروع الذي بذل فيه المساهمون جهوداً كبيرة، كما تمهد الطريق للمساهمة بتلبية الحاجة العالمية المتنامية من الطاقة النظيفة. وأود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر وزارة الطاقة في الولايات المتحدة وجميع السلطات المعنية على دعمها".

يذكر أن محطة "جولدن باس للغاز الطبيعي المسال" وهي محطة لاستقبال الغاز الطبيعي المسال وإعادته إلى الحالة الغازية تقع في "سابين باس" بولاية "تكساس" الأمريكية. وتعتبر المحطة من بين أكبر منشآت الغاز الطبيعي المسال في العالم، حيث يمكنها استقبال ما يصل إلى 15.6 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنوياً (حوالي 2 مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعي يومياً).

ويهدف مشروع التصدير إلى إنشاء ثلاثة خطوط لإنتاج حوالي 15 مليون طن سنوياً من الغاز الطبيعي المسال بتكلفة تنافسية، من خلال استغلال المرافق الموجودة سلفاً بالمحطة كخزانات الغاز المسال لكي يتم استخدامها في عملية تصدير الغاز المسال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك