عضو فى «الصيادلة»: نحتاج 10 أيام لتحديد مدى الالتزام بسحب الأدوية منتهية الصلاحية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عضو فى «الصيادلة»: نحتاج 10 أيام لتحديد مدى الالتزام بسحب الأدوية منتهية الصلاحية

كتبت ــ هدير الحضرى:
نشر في: الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 9:01 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 9:01 م

قال رئيس لجنة الصيدليات فى نقابة الصيادلة الدكتور ثروت حجاج، إن النقابة تتابع من خلال لجانها سحب بعض شركات الأدوية منتجاتها منتهية الصلاحية من الأسواق، وأنها تحتاج إلى 10 أيام على الأقل لتحديد المؤشرات الأولية لتنفيذ القرار الوزارى.
وأضاف فى تصريحات لـ«الشروق»، اليوم: «سمعة شركات الأدوية فى مصر على المحك، فلا يوجد فى العالم أدوية منتهية الصلاحية بالصيدليات، ووجودها خطر ويجب إعدامها بطريقة سليمة وآمنة تفاديا لتلويث البيئة».
وأوضح حجاج أن وزارة الصحة أصدرت قرارا وزاريا يقضى ببدء سحب الأدوية منتهية الصلاحية أول إبريل الحالى وحتى نهاية مارس 2018، أى لمدة عام كامل، وبوادر التزام الشركات من عدمه ستظهر بوضوح خلال الشهر المقبل.
وتابع: «القرار لم يحدد ما هى الإجراءات التى ستتخذها الوزارة ضد الشركات الممتنعة، ولكنه نص على أن تتعامل معها الإدارة المركزية لشئون الصيادلة، ونحن مستمرون فى الاجتماع مع لجان المتابعة بالنقابات الفرعية، وإذا استقبلنا أى شكاوى سنرفعها إلى الوزارة وممثل غرفة صناعة الدواء د. أحمد العزبى ونقيب الصيادلة د. محيى عبيد، للتصرف».
كانت النقابة طالبت الصيادلة بأن تكون المرتجعات بختم الصيدلية، وتسعير العبوة بالوحدة سواء شريط أو أمبولة، على أن يكون سحب باقى الأدوية المنتهية خلال آخر 3 أشهر من العام بدون حد أقصى، مع استثناء الأدوية المستوردة والألبان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك