كورية شمالية تجري مناورة ضخمة بالمدفعية.. وغواصة أمريكية ترسو في الجنوب - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 12:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كورية شمالية تجري مناورة ضخمة بالمدفعية.. وغواصة أمريكية ترسو في الجنوب


نشر في: الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 8:47 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 8:47 م
ذكرت وسائل إعلام أن كوريا الشمالية أجرت تدريبات بالذخيرة الحية، الثلاثاء، في الذكرى الخامسة والثمانين لتأسيس جيشها في الوقت الذي رست فيه غواصة أمريكية في كوريا الجنوبية في استعراض للقوة وسط قلق متزايد إزاء برامج بيونجيانج النووية والصاروخية، وفقا لوكالة رويترز.

ويأتي وصول الغواصة ميشيجان في الوقت الذي تتجه فيه حاملة طائرات أمريكية ومجموعتها القتالية صوب المياه الكورية واجتماع مبعوثين كبار من كوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة معنيين بالشأن الكوري الشمالي في طوكيو.

وتزايدت المخاوف في الأسابيع الأخيرة من أن تجري كوريا الشمالية تجربة نووية أخرى أو تطلق صاروخا بعيد المدى تحديا للعقوبات الأمريكية وربما يوم الثلاثاء في ذكرى تأسيس جيشها.

وقالت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إن الشطر الكوري الشمالي نشر على ما يبدو عددا كبيرا من وحدات المدفعية طويلة المدى في منطقة وونسان على الساحل الشرقي يوم الثلاثاء لإجراء تدريبات بالذخيرة الحية.

وقال مكتب هيئة الأركان المشتركة الكوري الجنوبي في بيان مقتضب"يتابع جيشنا عن كثب تحركات الجيش الكوري الشمالي".

ونقل التقرير عن مصدر حكومي كوري جنوبي لم تذكر اسمه إن التدريبات أشرف عليها على الأرجح الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون.

وأبدت وسائل الإعلام الكورية الشمالية تحديا في تعليقاتها بمناسبة الذكرى الخامسة والثمانين لتأسيس جيشها وقالت إن جيشها مستعد "لوضع نهاية لتاريخ التآمر والابتزاز النووي الأمريكي".

وقالت صحيفة رودونج سينمون الرسمية في مقال افتتاحي بالصفحة الأولى "ليس هناك حد للقوة الضاربة لجيش الشعب المسلح بمعدات عسكرية حديثة ومتطورة بما في ذلك العديد من الأسلحة النووية الدقيقة والمصغرة والصواريخ الباليستية التي تطلق من على غواصات".

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك