شركات طيران عربية تعلن رغبتها في زيادة عدد رحلاتها إلى مصر - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركات طيران عربية تعلن رغبتها في زيادة عدد رحلاتها إلى مصر

دبي: صفية منير
نشر في: الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 3:51 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 3:51 م

أعلنت شركات الجزيرة الكويتية للطيران، وفلاي دبي، والإمارات للطيران، عن رغبتها زيادة عدد رحلاتها الأسبوعية إلى شرم الشيخ، والساحل الشمالي، والغردقة بداية من الصيف وخلال شهر رمضان.

وقال يحيى راشد، وزير السياحة، في تصريحات صحفية خلال انعقاد مؤتمر ملتقى السياحة والسفر، اليوم، إنه اقترح تسويق برنامج في دول الخليج خلال الأيام القادمة تحت شعار «رمضان عندنا والعيد عندنا وصيفك معانا»، الذي سيتم إطلاقه مع طيران الجزيرة خلال أيام وسيعم على دول الخليج.

وأضاف وزير السياحة، أنه يتم الاتفاق الآن مع طيران الجزيرة لإذاعة فيلم الترويج لمصر «هي دي مصر» على رحلات الشركة.

وأكد الوزير في تصريحاته، أن كل الشركات التي تقابل معاها طلبت زيادة رحلاتها إلى القاهرة.

وعقد وزير السياحة خلال فاعليات اليوم الثاني للمعرض، لقاءات مع وكالات ومحطات إعلامية، منها: «سي إن بي سي» عربية، و«بلومبرج»، و«رويترز».

والتقى وزير السياحة مع سمو الشيخ هلال المري، رئيس هيئة المعارض بدبي، وناقش معه كيفية تطوير منتج سياحة المؤتمرات، لافتًا إلى أن الجانب الإماراتي أبدى تعاونه لمساعدة مصر في هذا المجال.

وقال الوزير إن "مصر تسعى لتدشين مركز مؤتمرات في أسوان، وهذا المركز سيخدم منطقة جنوب الوادي وسيزيد من فرص العمل، ويرفع من مستوى معيشة إقليم الجنوب".

من جانب آخر، قالت عادلة رجب، المستشار الاقتصادي لوزير السياحة، إن هناك شركات سياحة من كازاخستان تسير 4 رحلات أسبوعية إلى شرم الشيخ، ستزيد من هذه الرحلات إلى 6 بداية من أكتوبر، وأن الشركات أكدت وجود زيادة في الطلب من جانبها على مصر.

كما أوضحت المستشار الاقتصادي لوزير السياحة، أن الوزارة ناقشت مع شركة «آير كاريرو» إحدى شركات الطيران منخفض التكاليف إمكانية عمل رحلات من كازاخستان، مؤكدة أن تشغيل هذا السوق بشكل كبير سيدفع أسواق أخرى مجاورة، مثل: جورجيا وأرمينيا وأوزباكستان إلى التوافد على مصر.

وزار وزير السياحة جناح المملكة العربية السعودية والتقى الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، الذي أكد عمق العلاقات بين البلدين ووجود زيادة في الطلب من المملكة على زيارة مصر.

كما زار الأمير سلطان مقر الجناح المصري، وبحث مع وزير السياحة إمكانية زيادة الحركة السياحية على مستوى الدول العربية وبالأخص بين البلدين.

كان عدد من الشركات السياحية قد نظم برامجًا سياحية خلال إجازة الربيع في مدينة شرم الشيخ، وتم عمل برامج 7 أيام بأسعار تبدأ من 3800 ريال وحتى 4800 شاملة تذاكر الطيران ولاقت إقبالًا من الجانب السعودي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك