«السياحة»: وزارات سيادية تعمل على إعادة الحركة إلى طبيعتها - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السياحة»: وزارات سيادية تعمل على إعادة الحركة إلى طبيعتها

وليد البطوطي، مستشار وزير السياحة
وليد البطوطي، مستشار وزير السياحة
كتب - أحمد العيسوي:
نشر في: الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 11:30 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 11:30 ص

قال وليد البطوطي، مستشار وزير السياحة، إن وزارات الخارجية والداخلية والدفاع والسياحة والآثار يقومون بجهود كبيرة من أجل إعادة حركة السياحة في مصر إلى طبيعتها مجددًا.

وأضاف «البطوطي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مساء الإثنين، أن 654 ألف سائح زاروا مصر خلال شهر مارس الماضي، موضحًا أن هناك جنسيات لم تكن موجودة في الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، زارت البلاد خلال الفترة الماضية، أبرزها الصين.

وأوضح أن هناك اهتمام كبير بعودة السياحة باعتبارها قضية دولة ولا تخص الوزارة وحدها، مؤكدًا أن زيارة بابا الفاتيكان لمصر خلال أيام، سيكون لها مردود كبير على الحركة السياحية خلال الفترة المقبلة.

وأكد أن القطاع الخاص يبذل مجهودات كبيرة لإعادة الحركة السياحية، مشيرًا إلى تشجع السوق الألماني بزيارة مصر بعد رؤية المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بجوار الأهرامات أثناء زيارتها لمصر في شهر مارس الماضي.

ولفت إلى وجود حصار اقتصادي على مصر للتأثير على حركة السياحة، كتقليص حركة الطيران العارض «الشارتر» وتوجيه السياح إلى مناطق أخرى بعروض مغرية، مؤكدًا أن مصر نفذت جميع الشروط الروسية لإعادة السياحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك