فيديو.. «اقتصادية قناة السويس»: 42% زيادة في إيرادات موانئ بورسعيد - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «اقتصادية قناة السويس»: 42% زيادة في إيرادات موانئ بورسعيد

كتب - أحمد العيسوي:
نشر في: الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 10:54 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 10:54 ص

قالت هند فتحي، المتحدث الإعلامي للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، إن هناك 42% زيادة في إيرادت موانئ بورسعيد في العام المالي الماضي 2015/1016، لتصل إلى 711 مليون جنيه، موضحة أن موانئ بورسعيد تعتبر جوهرة منطقة قناة السويس وتحظى باهتمام كبيرة من إدارة الهيئة.

وأضافت «فتحي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مساء الإثنين، أن إيرادات موانئ بورسعيد تمثلت معظمها في مشروعات استثمارية كبيرة في موانئ شرق بورسعيد وتطوير بنيتها التحتية، مشيرة إلى وجود مفاوضات مع تحالف ياباني فرنسي لإنشاء رصيف خاص بتداول الحاويات، ما سيؤدى الى ارتفاع فرص الاستثمار في المنطقة.

وأوضحت أن الرصيف الذي سيتم إنشاؤه سيكون الأكبر في الشرق الأوسط لتداول السيارات، وسيتم تدشين صناعات خاصة بالسيارت بالقرب منه، ستدر دخل كبير على الدولة وستوفر الكثير من فرص العمل، لافتًا إلى زيارة أعضاء التحالف للأرض التي سيقام عليها المشروع منذ أيام قليلة.

وأشار إلى وجود زيادة كبيرة في عدد من المشروعات التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية لتطوير البنية التحتية لموانئ قناة السويس، وجذب المزيد من الاستثمارات.

https://youtu.be/tBX9vhHKbMI



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك