وزير البترول الأسبق: محطات «سيمنز» ستضاعف إنتاج الكهرباء وتوفر استهلاك الغاز - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير البترول الأسبق: محطات «سيمنز» ستضاعف إنتاج الكهرباء وتوفر استهلاك الغاز

المهندس أسامة كمال وزير البترول الأسبق
المهندس أسامة كمال وزير البترول الأسبق
كتب - أحمد العيسوي:
نشر في: الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 10:52 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 10:52 ص

قال المهندس أسامة كمال وزير البترول الأسبق، إن الدولة عملت خلال الفترة الماضية على زيادة استكشافات البترول والغاز الطبيعي من خلال 15 اتفاقية بإجمالي يتجاوز 200 بئر استكشافي.

وأضاف «كمال»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كلام جرايد»، المذاع عبر فضائية «العاصمة»، مساء الإثنين، أن الفترة المقبلة ستشهد طفرة في الإنتاج من الغاز الطبيعي في مصر، ستعمل على تغطية الاستهلاك المحلي والوصول إلى الاكتفاء الذاتي في عام 2018، موضحًا أن محطات الكهرباء تستهلك 60% من الإنتاج المصري من الغاز.

وأوضح أن محطات الكهرباء الجديدة التي أنشأتها شركة «سيمنز» الألمانية ستعمل على خفض استهلاك الغاز لإنتاج الكهرباء، مضيفًا أنها تعمل بكفاءة عالية تزيد بـ3 أضعاف عن كفاءة المحطات الأخرى، ما يعني أن المحطات الجديدة ستنتج 3 أضعاف المحطات القديمة من الكهرباء بنفس كمية الغاز المستخدمة، وهو ما سيوفر استهلاك الغاز محليًا في إنتاج الكهرباء.

وأشار إلى أهمية توجيه الفائض من الغاز الطبيعي إلى الصناعات التحويلية ذات القيمة العالية لتعظيم الاستفادة منه، مثل إنتاج الأسمدة والبتروكيماويات، للمساهمة في إنشاء مصانع للصناعات الصغيرة والمتوسطة، لخلق ملايين فرص العمل للشباب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك